قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد المصنف اول عالميا البريطاني اندي موراي الاحد جهوزيته الكاملة لدورة دبي الدولية في كرة المضرب التي تنطلق الاثنين، ويشارك فيها السويسريان ستانيسلاف فافرينكا حامل اللقب، وروجيه فيدرر.

وعانى "السير" موراي من التهابات جلدية منذ عودته من بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والتي اقيمت في ملبورن في كانون الثاني/يناير الماضي. وخرج من البطولة على يد الالماني ميشا زفيريف في الدور الرابع.

واشار اللاعب الاسكتلندي (29 عاما) الى انه استشار أطباء في لندن بخصوص حالته الصحية. وقال الاحد في دبي "انا بخير الآن. كنت اتمرن بكامل طاقتي خلال الاسابيع القليلة الماضية".

اضاف "اضطررت لأخذ الامور بروية لبعض الوقت. لم الحظ اي شيء (على صعيد الالتهاب الجلدي) قبل عودتي من استراليا".

وتبلغ جوائز دورة دبي 2,617 مليون دولار ويحصل الفائز باللقب منها على 523,330 دولارا و500 نقطة مقابل 256,565 دولارا و300 نقطة للوصيف.

ويبدأ موراي مشواره في دبي بمواجهة التونسي مالك الجزيري في الدور الاول. وعنه قال البريطاني "اعرفه بشكل جيد الا انني لم اتمرن واياه. هو موهوب جدا ويملك ضربات امامية قوية".

وستكون هذه المشاركة الاولى لموراي في دورة دبي منذ 2015 عندما اقصي في ربع النهائي على يد الكرواتي بورنا كوريتش. وبلغ الاسكتلندي نهائي الدورة عام 2012، وخسر امام فيدرر 5-7 و4-6.

ويشارك فافرينكا الذي احرز دورة العام الماضي على حساب القبرصي ماركوس باغداتيس، في دبي بعد غيابه بسبب الاصابة عن دورة روتردام داخل قاعة في وقت سابق هذا الشهر.

في المقابل، يخوض فيدرر دورة دبي بعدما حقق مطلع السنة لقبه الـ 18 في البطولات الكبرى في استراليا على حساب الاسباني رافايل نادال، في انطلاقة مثالية للموسم الجديد بعد معاناته العام الماضي من الاصابات وتراجعه في تصنيف اللاعبين المحترفين.

وقال فيدرر (35 عاما) ان دورة دبي "هي بعض من المجهول (...) قلت انني في حاجة الى وقت حتى نيسان/ابريل لمعرفة تحديدا اين اصبحت واذا ما كنت أشعر بأنني اقدم مستواي الافضل".

واضاف "ما زلت في طور العمل، سنرى كيف سيتجاوب جسمي"، مؤكدا انه يخوض الدورة بعد اسابيع من الراحة في جبال الالب السويسرية.

ويخوض فافرينكا مباراته في الدور الاول من الدورة بمواجهة البوسني دامير دجمهور، بينما يلاقي فيدرر الفرنسي بونوا بير.

ستر/كام/اط