يعود بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة الماضية لاكمال نزهته المحلية بعدما جدد استعراضه أوروبيا على حساب ارسنال الانكليزي، وذلك عندما يستضيف اينتراخت فرانكفورت السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وحقق الفريق البافاري نتيجتين استثنائيتين في ثمن نهائي البطولة الاوروبية الأبرز على صعيد الأندية، باكتساحه ارسنال ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 5-1، بعد تألق نجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال، سعيا للقب سادس.
&
وفي الدوري المحلي، يتصدر بايرن برصيد 56 نقطة بفارق سبع نقاط عن لايبزيغ مفاجأة الموسم وأقرب منافسيه، ويأتي بوروسيا دورتموند ثالثا وله 43 نقطة.
&
وخرج بايرن من المرحلة السابقة بفوز سهل على مضيفه كولن بثلاثية نظيفة، مستفيدا من تعادل لايبيزيغ مع مضيفه اوغسبورغ 2-2.
&
وسبق مواجهة بايرن مع فرانكفورت اعلان نجمه الاسباني تشابي ألونسو (35 عاما) اعتزاله اللعب في نهاية الموسم الحالي.
&
وقال اللاعب السابق لليفربول الانكليزي وريال مدريد الاسباني في حديث لقناة النادي البافاري الخميس "لم يكن قرارا سهلا، لكنني أعتقد انها اللحظة المناسبة".
&
وتابع الونسو المتوج مع بلاده بلقب مونديال 2010 وكأس اوروبا 2008 و2012 ودوري ابطال أوروبا 2014 مع ريال مدريد "الأفضل عاجلا وليس آجلا. أردت انهاء مسيرتي في اعلى المستويات، وبايرن هو المستوى الأعلى".
&
ولا يزال الونسو ضمن التشكيلة الاساسية لمدرب بايرن الايطالي كارلو أنشيلوتي، ويستعين به في غالبية المباريات كلاعب وسط دفاعي الى جانب أرتورو فيدال.
&
وأحرز الونسو مع بايرن لقب دوري الالماني مرتين والكأس مرة.
&
وفي مباراة أخرى، يستضيف لايبزيغ الثاني فولفسبورغ الخامس عشر الذي يتقدم بفارق الأهداف فقط عن هامبورغ المركز السادس عشر، اول المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية.
&
يسعى لايبزيغ لانهاء الموسم في المركز الثاني في حال تعذر عليه اللحاق ببايرن في الصدارة، أملا في المشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا، لانه يتعين على الثالث خوض الملحق قبل حسم مصيره فيها.
&
ويحل دورتموند الثالث ضيفا على هرتا برلين الخامس (37 نقطة) في مباراة قوية يخوضها لاعبوه بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحه ضيفه باير ليفركوزن 6-2 السبت في المرحلة السابقة، ثم بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة الاربعاء في اياب ثمن نهائي دوري الابطال.
&
وتألق مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بتسجيله ثلاثية في مرمى بنفيكا، وهو يتصدر أيضا ترتيب الهدافين في البوندسليغا برصيد 21 هدفا، متقدما بهدفين عن روبرت ليفاندوفسكي.
&
وكان اوباميانغ سجل هدفين أيضا امام ليفركوزن.
&
ويفتقد دورتموند نجميه الدوليين ماريو غوتسه وماركو رويس، إذ يغيب الاول لفترة غير محددة بسبب المرض، والثاني لتعرضه لاصابة بتمزق عضلي في فخذه الايسر أمام ليفركوزن ستبعده أياما عدة.
&
وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء بايرن ليفركوزن مع فيردر بريمن.
&
وأقال ليفركوزن مدربه روجر شميدت عقب الخسارة القاسية أمام دورتموند وعين التركي طيفون كوركوت بدلا منه في محاولة لتجنب الهبوط. ويحتل ليفركوزن، الذي اعتاد المنافسة على المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية، المركز العاشر في ترتيب الدوري، برصيد 30 نقطة متخلفا بفارق 26 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.
&
من جهته، خسر فيردر بريمن جهود قائده كليمنس فريتس حتى نهاية الموسم بعد تعرضه إلى اصابة في الكاحل الايمن.
&
ويكافح بريمن بدوره لتجنب الهبوط، ويحتل المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين عن هامبورغ.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت دارمشتات مع ماينتس، وفرايبورغ مع هوفنهايم، واينغولشتات مع كولن، والاحد شالكه مع اوغسبورغ وهامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.