رسمت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني لوحة فنية رائعة في مدرجات ملعب "سانتياغو برنابيو"، قبل انطلاق مباراة ديربي العاصمة أمام اتلتيكو مدريد في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقام أنصار النادي الملكي بتصميم "تيفو" مذهل كان عبارة عن لافتة كبيرة في مدرجات ملعب "سانتياغو برنابيو" قبل انطلاق الديربي، كتب عليها عبارة "العرش هو لنا"، في حين ظهر فوق هذه العبارة صورة للفايكينغ يجلس على العرش مع درع مدريد وعن قدميه اثنين من دورع الروخي بلانكو.

والفايكينغ هو مصطلح يطلق على ملاحي السفن وتجار ومحاربي المناطق الإسكندنافية الذين هاجموا السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا في أواخر القرن الثامن إلى القرن الحادي عشر، واصبح يطلق على المدريديستا لقب الفايكنغ بعدما سيطر على الألقاب الأوروبية.

جدير بالذكر أن اتلتيكو مدريد قدم خدمة ثمينة لبرشلونة حامل اللقب بانتزاعه التعادل من جاره ومضيفه ريال مدريد المتصدر 1-1، بعدما كان الملكي في طريقه الى الفوز بعد أن تقدم حتى الدقيقة 85، لكن اتلتيكو خطف هدف التعادل ليضعه أمام احتمال فقدان الصدارة في حال فوز برشلونة على مضيفه ملقة في وقت لاحق.

ورفع ريال رصيده الى 72 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مقابل 62 نقطة لاتلتيكو الثالث والساعي الى الاحتفاظ بمركزه حتى نهاية الموسم لضمان المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لانعدام فرصته نظريا في احراز اللقب.