تأهل الزوراء والقوة الجوية العراقيان والوحدة السوري الثلاثاء الى الدور الثاني لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد منافسات الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات.

ولحقت الفرق الثلاثة بالوحدات الاردني الذي كان حسم تأهله الاثنين بعد انتزاعه صدارة المجموعة الثالثة.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث الى الدور الثاني (نصف نهائي غرب آسيا)، فضلا عن صاحب أفضل مركز ثان.

في المجموعة الاولى، حسم الزوراء تأهله برغم تعادله مع ضيفه الاهلي الاردني 1-1 فرفع رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة.

سجل للزوراء علاء عبد الزهرة (90+2)، وللاهلي احمد العيساوي (5).

وأهدر الجيش السوري حامل اللقب عام 2004 فرصة حجز بطاقة صاحب افضل مركز ثان بخسارته أمام ضيفه السويق العماني بهدف لعبد الملك عنيزان (55) مقابل هدفين لمامادو ديانييه (69) وتشيه تشيه كيبري (73).

وتوقف رصيد الجيش عند 9 نقاط، مقابل 6 للاهلي و5 للسويق.

وكان الجيش بحاجة الى الفوز من اجل التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الاولى بين الزوراء والاهلي.

وفي المجموعة الثانية، حسم القوة الجوية حامل اللقب صدارة المجموعة بفوزه على مضيفه الحد 1-صفر، فحجز بطاقته مع الوحدة السوري الذي ضمن أفضل مركز ثان باكتساحه مضيفه الصفاء اللبناني 6-صفر.

وسجل امجد راضي هدف القوة الجوية في الدقيقة 71، رافعا رصيد فريقه الى 12 نقطة، وحرم الحد من بطاقة التأهل بعد أن تجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، استغل الوحدة خسارة مواطنه الجيش ليحجز بطاقة صاحب افضل مركز ثان بفوزه الساحق على الصفاء اللبناني بنصف دزينة نظيفة من الاهداف على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ورفع الوحدة رصيده الى 11 نقطة، بينما تجمد رصيد الصفاء في المركز الأخير عند نقطة واحدة.

وخاض الفريق اللبناني اللقاء من باب تأدية الواجب وأشرك المدرب اميل رستم تشكيلة مطعمة بعناصر الشباب بغية منحهم فرصة الاحتكاك، أما الوحدة فلعب بقوته الضاربة إذ كان يبحث عن الفوز بنتيجة عريضة لتعزيز فرصه للتأهل الى الدور الثاني كأفضل ثان على الأقل إن لم يكن في الصدارة، وهذا ما تحقق للمدرب حسام السيد الذي أشرك كل عناصره الأساسيين ما منح الأفضلية المطلقة للفريق الدمشقي ليسيطر على المجريات.

كانت الفرصة الأولى والأهم للصفاء عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء أهدرها المهاجم السنغالي تالا نداي (14).

وتأخر افتتاح التسجيل الى الدقيقتين الأخيرتين من الشوط الأول عبر ماجد الحاج بمتابعته تمريرة محمد الغباش العرضية الى المرمى المشرع (43)، وقبل استراحة ما بين الشوطين عزز محمد فارس تقدم الفريق السوري بتحويله الكرة برأسه من فوق الحارس محمد طه الذي فشل في ابعادها اثر عرضية من ماجد الحاج (45+1).

وواصل الوحدة الأداء الهجومي في الشوط الثاني، وأضاف محمد الحسن الهدف الثالث للوحدة مطلع الشوط الثاني مستغلاً خطأ فادحا للحاس طه ولخط دفاعه لتتهيأ الكرة أمامه ويسددها في المرمى الخالي (48).

وأهدر الفريق السوري عدة فرص قبل ان يضيف ثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة، إذ عزز اسامة العمري تقدم فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة 83 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء الى يمين الحارس محمد طه.

وانهار دفاع الفرق اللبناني ليضيف عبد الهادي شلحة خامس أهداف الفريق السوري بعدما تخطى الحارس طه اثر تمريرة بالكعب من العمري (89)، واختتم قصي حبيب مهرجان أهداف الوحدة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع من ركلة حرة مباشرة الى قلب المرمى من فوق طه.

أهداف مباراة الزوراء والاهلي:

أهداف مباراة القوة الجوية والحد:&