ما أن تواترت الانباء عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر جزئيا عن اقامة المباريات الودية في الملاعب العراقية حتى عمت الفرحة أجواء البعثة العراقية المتواجدة في العاصمة الاذرية باكو للمشاركة في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة المقررة من 12 حتى 22 أيار/مايو الجاري.

وكان مدير العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي، قد اكد في تصريحات لوسائل اعلام محلية أن فيفا وافق على رفع الحظر عن المباريات الودية في العراق، مبينا أن رفع الحظر يشمل ملاعب اربيل وكربلاء والبصرة،.

واكدت البعثة العراقية المشاركة في دورة التضامن الاسلامي ان خطوة رفع الحظر عن المباريات الودية في العراق من قبل الاتحاد الدولي يعد خطوة مهمة وحيوية في الطريق للخلاص من الحظر المفروض عن الملاعب العراقية خلال الفترة القريبة المقبلة.

وكان الانباء الواردة من العاصمة البحرينية المنامة قد أكدت بالفعل ان فيفا قرر رفع الحظر عن اقامة المباريات في ثلاث مدن عراقية هي البصرة واربيل وكربلاء لمدة ثلاثة اشهر تمهيدا لرفع الحظر عن المباريات الرسمية في المستقبل في حال سارت الأمور على مايرام .

وجاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس اتحاد الكرة العراقي عبد الخالق مسعود مع رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن ابراهيم على هامش كونغرس الاتحاد الآسيوي المقام في البحرين.

وأفاد المتحدث الرسمي للبعثة العراقية مؤنس عبد الله أن البعثة عاشت الفرحة مع الجماهير الرياضية العاشقة والمتلهفة والمحبة التي تستحق ان تشاهد منتخباتها الوطنية وانديتها المحلية وهي تلعب على ارضها وبدعم ومساندة وتشجيع المنتخبات والاندية من اجل تحقيق افضل النتائج في مختلف المسابقات الخارجية.

وقال عبد الله لخدمة "فرانس برس": الدولة العراقية والمؤسسات جميعها وخصوصا الرياضية عملت بجد كبير واجتهدت كثيرا من اجل ان تكون هنالك قناعة لدى المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل رفع الحظر عن المباريات الودية على الملاعب العراقية.

ومن المفترض ان يصل مساء غد (الثلاثاء) رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي والامين العام للجنة الاولمبية حيدر حسين علي الى باكو لحضور منافسات الدورة التضامن الاسلامي وهو ما سيحفز الرياضيين والرياضيات المشاركين في الدورة للظهور بصورة طيبة بحسب ما أفاد رئيس البعثة العراقية بشتوان مجيد نادر.