تغلبت فرنسا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 46 على انكلترا 3-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت على ملعب ستاد دو فرانس في ضواحي العاصمة الفرنسية بحضور جمهور غفير قدر بحوالي 80 الف متفرج تقدمه رئيس فرنسا الجديد ايمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

ومنح عثمان ديمبيلي الفوز لفرنسا بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعد ان سجل زميلاه صامويل اومتيتي وجبريل سيديبي الهدفين الاولين في الدقيقتين 22 و43 تواليا.

وافتتح هاري كاين التسجيل لانكلترا في الدقيقة التاسعة بعد هجمة منسقة استغل خلالها تمريرة عرضية من رحيم ستيرلينغ وتابعها في الشباك (9)، قبل ان يضيف الثاني من ركلة جزاء اثر عرقلة ديلي الي من قبل المدافع رافايل فاران الذي طرد على اثرها (48).

واجرى مدرب فرنسا ديدييه ديشان تغييرات عدة على تشكيلته الاساسية التي خاضت المباراة ضد السويد 1-2 ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018، حيث جلس انطوان غريزمان وديميتري باييت ولوران كوسييلني على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، في حين شارك الثنائي كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي في خط المقدمة للمنتخب الفرنسي.

وتألق الثنائي بشكل لافت وشكلا خطورة كبيرة عل المرمى الانكليزي واهدر مبابي فرصة ذهبية عندما راوغ مدافعا داخل المنطقة وسدد في العارضة من مسافة قريبة (75).

وسبق انطلاق المباراة تكريم ضحايا الارهاب الذي سقطوا مؤخرا في هجمات على مانشستر ولندن.

أهداف المباراة: