سقط كبار المتنافسين على اللقب في فخ التعادل اليوم الأحد في ختام المرحلة الثانية والعشرين من بطولة سوريا لكرة القدم مما خفف الضغط قليلا على فريق الجيش المتصدر.

وتعادل تشرين ثاني الترتيب مع مضيفه الوحدة 1-1، والاتحاد الثالث مع مضيفه الشرطة صفر-صفر، والجزيرة مع المجد صفر-صفر، وفاز المحافظة على مضيفه الوثبة 3-صفر.

في دمشق، جاءت مباراة الوحدة وضيفه تشرين قوية ومثيرة من الطرفين امام نحو سبعة آلاف متفرج تحت درجة حرارة عالية وصلت ل40 درجة مئوية وافتتح الوحدة التسجيل بعد 15 دقيقة عبر محمد فارس وعادله تشرين في الشوط الثاني بواسطة بأسل مصطفى (73).

ورفع الوحدة رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع مقابل 47 نقطة لتشرين في المركز الثاني.

وقدم الشرطة وضيفه الاتحاد مباراة متكافئة تبادلا فيها الفرص والسيطرة دون هز الشباك ليرفع الشرطة رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس مقابل 43 نقطة للاتحاد في المركز الثالث.

 في حمص، حسم المحافظة نتيجة مباراته مع مضيفه الوثبة بتسجيله لهدفين في الشوط الأول خلال عشر دقائق بواسطة حسام سمان (13) واحمد جبلاق (23) قبل أن يؤكد تفوقه بهدف ثالث في الشوط الثاني عبر أسعد الخضر (90).

ورفع المحافظة رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر مقابل 22 نقطة للوثبة في المركز الثالث عشر.

وقدم الجزيرة وضيفه المجد مباراة متواضعة المستوى خالية من الفرص المباشرة فكان التعادل السلبي منطقيا ليرفع المجد رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع مقابل 14 نقطة للجزيرة في المركز الخامس عشر.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة والسبت بفوز الجيش على الكرامة 2-صفر والطليعة على حطين 4-3 والنواعير على الفتوة 3-صفر وجبلة على الحرية 2-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجيش 51 نقطة من 22 مباراة 

2- تشرين 47 من 21

3- الاتحاد 42 من 20

4- الوحدة 39 من 20

5- حطين 34 من 21