عاود اللاعب الايطالي ماركو فيراتي تدريباته الجمعة مع ناديه باريس سان جرمان الفرنسي، بينما كشف رئيس نادي برشلونة الاسباني جوسيب ماريا بارتوميو ان اللاعب "يود الانضمام" الى النادي الكاتالوني لكن النادي الفرنسي لا يرغب في بيعه.

وأعلن نادي العاصمة الفرنسية ان "الدولي الايطالي انضم الى زملائه صباح اليوم، قبل الانتقال الى ملعب التدريب"، مشيرا الى ان اللاعب "قام بحصة الى جانب عدد من اللاعبين، قبل القيام بتمرين خاص".

ونشر النادي عبر موقعه الالكتروني صورا للاعب (24 عاما) في التمارين التي أجريت خلف أبواب موصدة.

الا ان عودة فيراتي الى التمارين، لم تمنع استمرار التقارير والترجيحات عن رغبته في الانتقال، لاسيما الى نادي برشلونة الذي حل ثانيا الموسم المنصرم في بطولة اسبانيا.

وقال رئيس النادي الكاتالوني في حديث نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الجمعة، "هل من العدل ان يتطلب الدوري الاسباني بنودا جزائية (لتحرير لاعبيه)؟ هذا الدوري الوحيد الذي يتطلب ذلك. يخلق هذا الامر مشكلة بالنسبة لنا، لا تعرف كم سيكلفك اللاعب حتى تدخل في المفاوضات".

وتابع "استخدم مثل فيراتي، لاعب نحب ان تعاقد معه. يعتقد مدربونا انه يناسب طريقة لعبنا في خط الوسط ونعرف ان اللاعب يود الانضمام الى برشلونة".

وانضم فيراتي الى نادي العاصمة الفرنسية عام 2012 من بيسكارا وتحول الى أحد أعمدته الأساسية. وفي موسم 2016-2017، خاض اللاعب 43 مباراة مع الفريق سجل خلالها ثلاثة أهداف.

وأردف بارتوميو "عندما تتصل بباريس سان جرمان وتتحدث مع رئيسه (القطري ناصر الخليفي) يقول لك انه (فيراتي) ليس للبيع، ولا يوجد بند تحريري (في عقده). يعود للرئيس القرار ما اذا كان سيجلس معنا للمفاوضة".

وتابع "في هذا المعنى، كرة القدم الاسبانية لا يمكنها الدفاع عن نفسها. هنا توجد البنود التحريرية خلافا للخارج. تلك الاندية بمقدورها القدوم والدفاع ونحن لا".

وكشف بارتوميو انه لم يجلس بعد مع ادارة سان جرمان برغم رغبة اللاعب بالقدوم، مذكرا ان الامر عينه حدث مع لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس عندما رفض ارسنال الانكليزي مفاوضة برشلونة لمدة سنة.