مدد كايل لاوري عقده مع تورونتو رابتورز، ثالث المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين في الموسم المنصرم، لثلاث سنوات، في حين انضم الكندي فنس كارتر الى ساكرامنتو كينغز لموسم واحد.

واعرب لاوري في ايار/مايو عن رغبته في الانتقال الى ناد آخر بهدف احراز لقب البطولة، لكنه قرر اخيرا البقاء مع تورونتو لثلاث سنوات مقابل 100 مليون دولار.

وشارك لاوري ثلاث مرات في مباراة كل النجوم التي تجمع سنويا نجوم المنطقة الشرقية مع نظرائهم في المنطقة الغربية، ويعتبر احد مفاتيح اللعب في فريق تورونتو وسجل معدلا وسطيا في الدوري المنتظم 18,2 نقطة و6,8 تمريرات حاسمة و4,7 متابعات في المباراة الواحدة.

وقال رئيس النادي ماساي اوجوري "كايل ساهم بقسط كبير من نجاحات فريقنا في السنوات الخمس الماضية. لقد كبر كلاعب وكانسان خلال الفترة التي امضاها في تورونتو، ونحن سعداء جدا لانه اراد البقاء هنا من اجل الاستمرار في بناء برنامجنا للبطولة".

ومدد تورنتو دون مقابل عقد الاسباني من اصل كونغولي سيرج ايباكا الذي انتقل اليه في شباط/فبراير قادما من اورلاندو ماجيك.

من جانبه، ضم ساكرامنتو "العجوز" كارتر (40 عاما) الذي انتهى عقده مع ممفيس غريزليز دون مقابل، لكنه سيدفع له اجرا سنويا يصل الى 8 ملايين دولار.

ويلعب كارتر الذي شارك في مباراة كل النجوم 8 مرات، منذ 19 عاما في الدوري الاميركي، ولقب ب"نفاثة كندا" في فترة تألقه مع تورونتو رابتورز، ودافع في مسيرته عن الوان نيوجيرزي نتس واورلاندو ماجسك وفينيكس صنز ودالاس مافريكس قبل الانتقال الى ممفيس عام 2014.

ويملك كارتر مؤهلات كبيرة واحصائيات لافتة اذ يبلغ معدله الوسطي 18,2 نقطة و4،6 متابعات و3,3 تمريرات حاسمة، كما انه اللاعب رقم 22 على لائحة افضل المسجلين برصيد 24555 نقطة.

واحرز كارتر ذهبية اولمبياد سيدني 2000 مع المنتخب الاميركي، لكنه لم ينجح في احراز بطولة الدوري مع الفرق التي دافع عنها.