أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس أن بطل الدوري الألماني لكرة القدم لن يدخل في حرب الصفقات القائمة حاليا في سوق الانتقالات الصيفية، واصفا ما يحصل بـ"الجنون".

وقال هونيس لوكالة "سيد" الألمانية الرياضية التابعة لفرانس برس "لا اريد شراء لاعب مقابل 150 أو 200 مليون يورو، لا اريد أن أكون طرفا في هذا الجنون. هذا أمر نرفضه تماما في بايرن".
 
وكشف هونيس من سنغافورة حيث فاز بايرن على تشلسي بطل انكلترا 3-2 الثلاثاء ويلتقي انتر ميلان الإيطالي الخميس ضمن كأس الأبطال الدولية الودية، أن النادي البافاري مستعد حتى الى تخفيض مستوى طموحاته ولا يمكن أن يضع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا "كهدف له" في ظل "هذا الجنون الذي يجتاح سوق الانتقالات".
 
وأضاف "هدفنا هو أن نكون أبطال الدوري الألماني وأن نذهب الى أبعد ما يمكن في الكأس الألمانية وأن نلعب في دوري الأبطال. نحن بين أفضل ثلاثة أو أربعة فرق في اوروبا، وأي من الفرق الثلاثة أو الأربعة بإمكانه الفوز بدوري الأبطال".
 
وكثر في الساعات الأخيرة الحديث عن امكانية انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني الى باريس سان جرمان الألماني مقابل 222 مليون يورو، كما تحدثت وسائل الإعلام عن رغبة ريال مدريد الإسباني بضم الفرنسي الشاب كيليان مبابي من موناكو الفرنسي مقابل 180 مليون يورو.
 
وخلافا للأندية الأخرى، لاسيما الإنكليزية منها، كان بايرن متحفظا في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، وقد ضم صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد، وحتى هذه الصفقة كانت على سبيل الإعارة لمدة عامين، لكن النادي البافاري أنفق 47,5 مليون يورو من ضمنها الحوافز والمكافآت من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب كورنتان توليسو (22 عاما) من ليون.
 
وحذر هونيس من تداعيات الإنفاق المبالغ به في حال تواصلت الصفقات الخيالية، مضيفا "اتساءل إذا كان المشاهدون سيوافقون على هذا الأمر على المدى الطويل، وعلى المدربين ايضا التساؤل إذا كان ما يحصل منطقيا".
 
وكشف هونيس أن بايرن سيكشف عن أسمه مديره الرياضي الجديد "في الأسابيع المقبلة" من أجل سد الفراغ الموجود منذ عام في هذا المنصب بعد رحيل ماتياس زامر.
 
ورشحت وسائل الإعلام الالمانية اللاعبين السابقين في بايرن الهولندي مارك فان بومل وميروسلاف كلوزه لتولي هذا المنصب.