تبرز مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب وضيفه شالكه بعد غد الاربعاء في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس المانيا في كرة القدم.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم في الدوري، ففاز بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة على ملعب "فيلتينز ارينا" في 9 ايلول/سبتمبر الماضي، وتعادلا 1-1 في الرابع من شباط/فبراير الحالي.

لكن الفريق البافاري يشكل عقدة لنادي شالكه فهو لم يخسر امامه منذ الثاني من اذار/مارس 2011 عندما سقط امامه على ملعب "اليانز ارينا" بالذات في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بهدف للاسباني راوول غونزاليز في طريقه الى اللقب الخامس الاخير له في المسابقة.

وما يرفع حظوظ الفريق البافاري فوزه الساحق على ضيفه هامبورغ 8-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي بفضل ثلاثية "هاتريك" لهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وثنائية للبديل الفرنسي كينغسلي كومان.

وحذر مدرب بايرن ميونيخ الايطالي كارلو انشيلوتي لاعبيه من الافراط في الثقة وطالبهم بتكرار نفس المستوى الذي اظهروه امام هامبورغ والتي كانت المباراة الالف لمدرب ميلان وتشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني سابقا.

وقال انشيلوتي: "قدمنا مباراة كبيرة امام هامبورغ، طالبت من لاعبي فريقي تقديم مباراة جيدة بمناسبة مباراتي الالف، ولكنني لم أكن أتوقع ما قدموه. لعبوا بطريقة جيدة للغاية وانا سعيد جدا. احب ان ارى نفس المستوى في المباراة المقبلة وكذلك نفس الروح المعنوية".

وبعدما عانى الفريق البافاري في تحقيق الانتصارات منذ مطلع العام الحالي، ضربت ماكينته الهجومية امام ارسنال الانكليزي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، ثم سحقت هامبورغ، بيد ان شالكه لن يكون لقمة سائغة خصوصا في ظل سعيه الى مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل.

ويحتل شالكه المركز الثاني عشر في الدوري برصيد 27 نقطة بفارق نصف العدد تقريبا من النقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر (53 نقطة).

ويمني شالكه النفس بتكرار ادائه امام الفريق البافاري مطلع الشهر الحالي لتجريده من اللقب وفك عقدة 14 مباراة دون اي فوز (11 خسارة و3 تعادلات).

ويسعى بوروسيا دورتموند وصيف بطل المسابقة في النسخ الثلاث الاخيرة الى وقف مغامرة شبورتفروندي لوته من الدرجة الثالثة عندما يحل ضيفا عليه غدا الثلاثاء في افتتاح الدور ربع النهائي.

وفجر شبورتفروندي لوته مفاجأتين من العيار الثقيل في المسابقة باخراجه باير ليفركوزن وفيردر بريمن، وتبدو مهمته صعبة للغاية خلال مواجهة بوروسيا دورتموند الساعي الى فك النحس الذي يلازمه في المسابقة منذ تتويجه بلقبه الثالث الاخير موسم 2011-2012 على حساب بايرن ميونيخ حامل الرقم القياسي (18 لقبا).

ويلعب غدا ايضا اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه ارمينيا بيليفيلد من الدرجة الثانية في مباراة سهلة نسبيا لاصحاب الارض.

ويلتقي الاربعاء ايضا هامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ في مباراة سيحاول فيها الاخير استغلال المعنويات المهزوزة لمضيفه لمواصلة مشواره في المسابقة.