&يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الاربعة الماضية هامبورغ الذي يكافح لتجنب الهبوط السبت في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم، ساعيا الى ابقاء فارق النقاط الخمس عن لايبزيغ الثاني على اقل تقدير.

ويخوض لايبزيغ بدوره اختبارا لا يخلو من صعوبة ضد ضيفه كولن السابع الذي يحتفظ بفرصته في انتزاع احدى البطاقات الاوروبية.
&
يتصدر بايرن ميونيخ برصيد 50 نقطة، بفارق خمس نقاط امام لايبزيغ، ويأتي بوروسيا دورتموند ثالثا وله 37 نقطة، بفارق الاهداف امام هوفنهايم.
&
واجه الفريق البافاري بعض الصعوبات في المرحلتين السابقتين، فعانى قبل الفوز على اينغولشتات قبل الاخير 2-صفر، ثم انقذه مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تلقي الخسارة الاولى امام مضيفه هرتا برلين منذ 2009، وذلك بادراكه التعادل 1-1 في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
&
ولكن بطل المانيا استعرض بين المباراتين باكتساحه ضيفه ارسنال الانكليزي بخمسة اهداف مقابل هدف في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
&
واشاد مدرب بايرن، الايطالي كارلو انشيلوتي، بعد التعادل مع هرتا برلين بليفاندوفسكي الذي سجل هدفه الـ24 هذا الموسم في جميع المسابقات، قائلا "روبرت ليفاندوفسكي لاعب رائع ومهم جدا بالنسبة لنا. نحن سعداء لان المباراة كانت صعبة للغاية. هرتا قدم عرضا جيدا في الشوط الاول لكن الوضع كان مختلفا بعد الاستراحة وتمكنا من الضغط عليهم".
&
وافلت انشيلوتي من العقوبة بعد ان قام بحركة مسيئة الى جمهور هرتا برلين، اذ اكد بايرن الثلاثاء ان الاتحاد الالماني اللعبة لن يعاقب المدرب.
&
واوضح العملاق البافاري في بيان "بعد ان استمعت الى شهادة كارلو، قررت لجنة الرقابة التابعة للاتحاد اغلاق هذا الملف"، مشيرا الى ان انشيلوتي "سيتبرع بمبلغ 5 الاف يورو لصندوق الاتحاد بسبب هذه الحركة" التي كانت رد فعل على قيام جمهور هرتا برلين بالبصق على المدرب الايطالي.
&
ودعم مسؤولو بايرن بشكل مطلق المدرب الذي يعتبر احد رموز اللعب النظيف في عالم كرة القدم المضطرب.
&
واوضح النادي ايضا "وجدنا وتفهمنا ان رد فعل انسانيا قاد كارلو انشيلوتي الى القيام بهذه الحركة للرد على الاعتداء الدنيء عليه".
&
واظهرت لقطات تلفزيونية انشيلوتي وهو يرفع الاصبع الوسطى في اتجاه مشجعي هرتا برلين المضيف، خلال توجهه الى النفق المؤدي الى غرف الملابس بعد المباراة.
&
وتزخر صفوف بايرن بالنجوم القادرين على اعادة التوازن الى الفريق وفي مقدمتهم فضلا عن ليفاندوفسكي، توماس مولر والهولندي اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال والاسباني تشابي الونسو وجوشوا كيميش والفرنسي كينغسلي كومان.
&
ومن المحتمل ان يعود الفرنسي الاخر فرانك ريبيري الى تشكيلة انشيلوتي بعد ان عاود الثلاثاء التدريب مع الفريق للمرة الاولى منذ اسابيع بسبب الاصابة.
&
والمح انشيلوتي الى احتمال مشاركة ريبيري السبت ضد هامبورغ، او على ابعد تقدير في ربع نهائي مسابقة الكأس ضد شالكه في الاول من آذار/مارس.
&
واصيب ريبيري في فخذه الايمن خلال التدريب اواخر كانون الثاني/يناير بعد التحام مع زميله المدافع ماتس هوملس.
&
- لايبزيغ لمواصلة الضغط -
&
يسعى لايبزيغ مفاجأة الموسم الى مواصلة الضغط على بايرن لكنه يواجه اختبارا صعبا مع ضيفه كولن السابع برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة خلف هرتا برلين صاحب المركز السادس المؤهل للمشاركة في ملحق يوروبا ليغ.
&
واستعاد لايبزيغ في المرحلة الماضية توازنه بتغلبه على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1، بعد خسارتين امام بوروسيا دورتموند وهامبورغ.
&
ويحل دورتموند ضيفا على فرايبورغ التاسع (30 نقطة) ساعيا الى فوز جديد بعد ان استعاد توازنه في المرحلة السابقة بتغلبه على فولفسبورغ بثلاثية نظيفة، وذلك عقب خسارته امام دارمشتات 1-2 ثم امام مضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-1 في دوري ابطال اوروبا.
&
ويخوض هوفنهايم الرابع مباراة قوية على ارض شالكه العاشر.
&
تفتتح المرحلة الجمعة بلقاء فولفسبورغ مع فيردر بريمن، ويلعب السبت باير ليفركوزن مع ماينتس، ودارمشتات مع اوغسبورغ، وهرتا برلين مع اينتراخت فرانكفورت، والاحد اينغلوشتات مع بوروسيا مونشنغلادباخ.