أنهى تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم جولته الاسيوية بخسارة عندما سقط امام انتر ميلان الايطالي 1-2 السبت في ثالث لقاءاته في كأس الابطال الدولية في اسيا التي توج الفريق الايطالي بلقبها.

على الملعب الوطني في سنغافورة وأمام اكثر من 32 الف متفرج، منح الدولي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش التقدم لانتر ميلان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر ركلة جزاء اقتنصها بنفسه اثر عرقلته من المدافع الدولي الاسباني سيزار ازبيليكويتا، فانبرى لها لكن الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا صدها وتهيأت أمام يوفيتيتش مرة اخرى فتابعها داخل المرمى الخالي.
 
وعزز الدولي الكرواتي ايفان بيريسيتش التقدم الايطالي في الدقيقة 53 من تسديدة قوية زاحفة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من يوفيتيتش، قبل ان يقلص تشلسي الفارق بهدف "خرافي" عندما حاول لاعب خط وسطه الفرنسي جوفري كوندوغبيا إعادة الكرة الى حارس مرماه دانييلي باديلي من منتصف الملعب، فلعبها قوية عالية عانقت شباك الاخير الذي كان متقدما (74).
 
وشهدت المباراة مشاركة الوافد الجديد الدولي الاسباني الفارو موراتا اساسيا للمرة الاولى مع تشلسي منذ التحاقه بصفوفه قادما من ريال مدريد مقابل 85 مليون يورو.
 
وهي الخسارة الثانية لتشلسي في جولته الاسيوية بعد أولى أمام بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني 2-3 الثلاثاء الماضي، بعدما كان استهل جولته الاعدادية للموسم الجديد بفوز كبير على جاره اللندني ارسنال 3-صفر في 22 تموز/يوليو الحالي في بكين.
 
ويلتقي تشلسي أرسنال الأحد المقبل على ملعب ويمبلي في مباراة درع المجتمع التي تجمع بطلي الدوري والكأس.
 
في المقابل، حقق انتر ميلان بقيادة مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي، العلامة الكاملة في جولته الاسيوية بعدما استهلها بالفوز على ليون الفرنسي 1-صفر في 24 تموز/يوليو، ثم تغلب على بايرن ميونيخ 2-صفر في 27 منه، وبالتالي نال لقب بطل الكأس الدولية في اسيا.
 
وبدأ انتر ميلان استعداداته للموسم الجديد بالفوز على فاتنس النمسوي 2-1 في التاسع من تموز/يوليو، وخسر أمام نورمبرغ الالماني 1-2 في 15 منه، وتعادل مع شالكه الالماني 1-1 في 21 من الشهر ذاته. 
 
ويلتقي انتر ميلان مع فياريال الاسباني الاحد المقبل، ثم ريال بيتيس الاسباني في 12 آب/اغسطس المقبل، قبل ان يبدأ مشواره في الدوري بلقاء ضيفه فيورنتينا في 20 منه.
 
شاهد الأهداف