قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 يأمل سان جرمان الذي فشل في احراز اللقب للموسم الخامس على التوالي واكتفى باحراز مسابقتي الكأس المحليتين، أن يدخل الى مباراة السبت ضد ضيفه اميان الذي يخوض مغامرته الأولى في "ليغ 1"، وهو حاسم لمسألة التعاقد مع نيمار الذي سيجتمع مجددا بزميله السابق في برشلونة مواطنه داني الفيش المنتقل الى نادي العاصمة من يوفنتوس الإيطالي.

ولم ينشط فريق المدرب اوناي ايمري كثيرا في سوق الانتقالات كون اهتمامه منصبا حاليا على صفقة نيمار، لكن امامه المتسع من الوقت لكي يعزز صفوفه قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية في منتصف ليل 31 آب/اغسطس.
 
وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن أن سان جرمان مضطر للتخلي عن بعض لاعبيه المؤثرين جدا مثل الإيطالي ماركو فيراتي والأرجنتيني انخل دي ماريا وبليز ماتويدي من أجل تجنب معاقبته لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، لاسيما أنه سينفق 222 مليون لضم نيمار الذي سيحصل على راتب سنوي صاف قدره 30 مليون يورو.
 
وبعد مذلة الموسم الماضي أمام برشلونة حين خسر سان جرمان مباراة اياب الدور الثاني 1-6، ما جعل النتيجة الكبيرة التي حققها ذهابا (4-صفر) تذهب سدى، قرر رئيس النادي القطري ناصر الخليفي اجراء تغيير اداري باقصاء الثنائي الهولندي باتريك كلايفرت واوليفييه لوتان واستبدالهما بالبرتغالي انتيرو هنريكي والمدافع السابق لنادي العاصمة البرازيلي ماكسويل.
 
ويعول سان جرمان مجددا على الهداف الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي سجل 41 هدفا في 42 مباراة خاضها الموسم الماضي في جميع المسابقات، وهو سيشكل قوة ضاربة مع نيمار في حال لم تحصل اي مفاجآت في قضية انتقال الأخير الى فريق ايمري.
 
وبعيدا عن صراع اللقب، يبدو مرسيليا الناشط في سوق الانتقالات وليون ونيس الأوفر حظا للمنافسة على المركز الثالث الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، علما بأن الأخير حصل عليه الموسم الماضي وهو تأهل الأربعاء الى الدور الفاصل على حساب اياكس امستردام الهولندي.
 
ويبدأ مرسيليا الذي ضم هذا الصيف عادل رامي (من اشبيلية الإسباني)وجرمان والبرازيلي لويز غوستافو (فولفسبورغ الألماني) وحارسه السابق ستيف مانداندا (كريستال بالاس الإنكليزي)، مشواره الاحد على ارضه ضد ديجون، فيما يلعب ليون السبت مع ستراسبورغ، ونيس السبت ايضا في ضيافة سانت اتيان.