قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 أكدت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية ان البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، قد اتم ما نسبته 75% من احتياجاته التكتيكية لتدعيم العناصر الفنية للفريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري، حيث بات لا يحتاج سوى لإبرام صفقة واحدة فقط قبل إغلاق ملف التعاقدات من أجل التفرغ لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.

وأكد التقرير بأن مورينيو يستهدف إبرام صفقة من العيار الثقيل قبل إغلاق الانتقالات لأبوابها في مطلع شهر سبتمبر القادم، حيث يهدف الفني البرتغالي استقطاب لاعب قادر على تقديم الإضافة الكبيرة للفريق من الناحية التكتيكية والفنية، في موسم يريده "السبيشل وان" حافلاً بالألقاب والبطولات، رغم انه دشنه بخسارة لقب السوبر الأوروبي أمام ريال مدريد الإسباني الذي اشرف سابقاً على تدريبه .
 
ورشحت الصحيفة 4 أسماء ، أحدهم سيكون الصفقة الأخيرة للنادي هذا الصيف، حيث يعتبر الويلزي غاريث بيل ابرز المرشحين الأربعة، بعدما أكدت تقارير إعلامية سابقة ان مورينيو يرغب في التعاقد مع المهاجم الدولي، في حال رغب في ترك ريال مدريد والعودة للملاعب الإنكليزية التي غادرها في صيف عام 2013 ، وهو العام الذي شهد عودة مورينيو للعمل فى إنكلترا. 
 
ورغم تصريحات غاريث بيل التي أكد فيها سعادته في صفوف ريال مدريد، إلا ان الانتقادات الإعلامية التي وجهت له بسبب قلة مردوده الفني والتهديفي ، قد تم تفسيرها بانها تعبير عن وضعيته الحقيقية في صفوف فريقه الملكي بتواجد المدرب زين الدين زيدان.
 
ثاني الأسماء المرشحة هو المخضرم الهولندي آريين روبن جناح بايرن ميونيخ الألماني، الذي قد يلتقي مجدداً بمورينيو بعدما كان الأخير وراء انتقاله إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في صيف عام 2004 عندما استقطبه بنادي تشيلسي في تجربة لم تدم طويلاً، حيث يمتاز روبن بمهارتي التهديف وصناعة الأهداف، وهي الصفة التي يحذبها "السبيشل وان" في لاعبيه حتى يوظفهم بشكل أفضل، كما ان تسريحه قد لا يطرح مشكلة مع الإدارة البافارية بعدما تجاوز اللاعب سن الـ 33 عاماً من عمره.
 
الإسم الثالث هو الأميركي كريستيان بوليسيتش لاعب وسط بروسيا دورتموند الألماني وصاحب الـ 18 عاماً ، والذي يصنف كواحد من أفضل لاعبي الدوري الألماني، حيث يتمتع اللاعب الشاب بمهارات فنية عالية تتيح للمدرب البرتغالي توظيفه في أكثر من مركز .
 
الإسم الأكثر ترشيحًا لمورينيو هو الكرواتي إيفان بيريسيتش جناح إنتر ميلان الإيطالي، والذي يصل سعره في سوق الانتقالات إلى حدود 49 مليون جنيه استرليني، إذ يأمل الفني البرتغالي ان يكون اللاعب ضمن عناصر الفريق الفنية خلال منافسات الموسم الجديد ، بهدف تنويع خياراته التكتيكية بفضل المستوى الكبير الذي ظهر عليه النجم الكرواتي في الموسم المنصرم.
 
هذا وعزز مانشستر يونايتد صفوفه خلال الانتقالات الصيفية الحالية بثلاث صفقات كلفت خزينته نحو 200 مليون باوند استرليني، بعدما تعاقد مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو والمدافع السويدي فيكتور ليندولف ولاعب الإرتكاز الصربي نيمانيا ماتيتش.