تلقى البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق وليامس، عقوبة إرجاعه خمسة مراكز عند انطلاق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا فرانكورشان الأحد، وذلك لمخالفته قواعد العلم الأصفر في الجولة الأخيرة من التجارب الحرة السبت.

كما غرم ماسا (36 عاما)، السائق السابق لفريقي فيراري وساوبر، ثلاث نقاط على رخصة قيادته لفشله في إبطاء سرعته أثناء رفع العلم الأصفر خلال الجولة الثالثة الأخيرة من التجارب الحرة السبت.

وكان ماسا تعرض لحادث الجمعة خلال لفته الأولى في التجارب الحرة، ودفعته الأضرار في سيارته الى عدم استكمال اللفات.

ويعود السائق البرازيلي للمشاركة في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم، بعد انسحابه من التجارب الرسمية وسباق جائزة المجر الكبرى الذي أقيم نهاية تموز/يوليو.

وكان السباق المجري الأخير قبل العطلة الصيفية لبطولة العالم.

ويتوقع أيضا ان تفرض على سائقي فريق ساوبر، الالماني باسكال فيهرلاين والسويدي ماركوس إريكسون، عقوبة أقسى بسبب تغييرين غير مجدولين لعلبة السرعات. كما يتوقع ان يغرم البلجيكي ستوفل فاندورن سائق ماكلارين هوندا، عقوبة الارجاع 65 مركزا بسبب تغييرات أجريت ليل الجمعة السبت على علبة السرعات والمحرك، فضلا عن تغيير الكتروني سابق لم يكن مجدولا.

وستعني هذه العقوبة القاسية ان فاندورون سينطلق من المركز العشرين (الأخير) على خط الانطلاق بصرف النظر عن نتيجته في التجارب الرسمية السبت، علما ان عقوبات الارجاع على خط الانطلاق تطبق في السباق نفسه ولا يتم نقلها الى السباقات اللاحقة.