تقام المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم نهاية الاسبوع الجاري، على وقع الخسارات المدوية لانديته في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

سقط بوروسيا دورتموند المتصدر على ارضه امام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 1-3، ثم عاد لايبزيغ وصيف الموسم الماضي بخسارة من ارض بشيكتاش التركي صفر-2، قبل ان يتعرض حامل اللقب بايرن ميونيخ لهزيمة نكراء الاربعاء على ارض باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3.
 
ويأمل بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، استعادة توازنه سريعا، علما بانه تعادل مع فولفسبورغ 2-2 في المرحلة الماضية، فابتعد في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف عن دورتموند المتصدر (16).
 
ويحل الفريق البافاري عل هيرتا برلين الثامن الاحد، فيما يزور دورتموند اوغسبورغ الخامس والذي لم يخسر منذ مباراته الافتتاحية.
 
وعن الخسارة القاسية امام سان جرمان، قال مدرب بايرن الايطالي كارلو انشيلوتي الذي ابعد الجناحين المخضرمين الهولندي ارين روبن والفرنسي فرانك ريبيري بالاضافة الى قلب الدفاع ماتس هوملس عن تشكيلته "لا اعتقد اني خاطرت بتشكيلة الفريق، بل حاولت الدفع بافضل فريق، واذا انتقدت لهذا السبب فانا اتقبله. سبب الخسارة هو الهدف الاول (السريع) بالطبع".
 
وتابع حامل لقب المسابقة القارية ثلاث مرات كمدرب "اعتقدت انه كان بمقدورنا الفوز، صحيح ان ريبيري وروبن لاعبان كبيران، لكن في كل مباراة يوجد لاعبون كبار على مقاعد البدلاء. هذه هي حياة الاندية الكبرى".
 
وفي ظل الانتقادات التي يتعرض لها انشيلوتي، رفض روبن مساندته، فاجاب ردا على سؤال ما اذا كان مدرب سان جرمان السابق يحظى بدعم الفريق "لن أجيب على هذا السؤال".
 
وفي المباراة الثانية، يبحث دورتموند عن التمسك بالصدارة والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة عندما يحل على اوغسبورغ.
 
وحقق لاعبو المدرب الهولندي بيتر بوس فوزا ساحقا الاسبوع الماضي على بوروسيا مونشنغلادباخ 6-1، بينها ثلاثية للغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ وثنائية لمكسيميليان فيليب، رافعا رصيده الى 19 هدفا في 6 مباريات، فيما اهتزت شباكه مرة يتيمة عن طريق لارس شتيندل.
 
وهذه اول مرة يتصدر دورتموند الترتيب لست مراحل متتالية منذ 2014 عندما حل وصيفا لبايرن.
 
- ماكينة اوباميانغ -
 
ويعول دورتموند بشكل كبير على اوباميانغ هداف الموسم الماضي (31) ومتصدر ترتيب النسخة الحالية (8).
 
وهذه اول مرة ينجح فيها بالتسجيل في اول 6 مباريات في الدوري، ليعادل رقم يوب هاينكيس الذي سجل 9 اهداف لبوروسيا مونشنغلاباخ في 6 مباريات مطلع موسم 1974.
 
وعلق مدربه بوس على خسارة ريال الاخيرة التي تركته من دون نقاط بعد جولتين في دوري المجموعات "خسارتنا لا تتعلق فقط بالدفاع. اذا لم يضغط المهاجمون منذ البداية، يكون الضغط المقابل كبيرا على المدافعين. لدينا صفر نقطة، فيما يملك فريقان (ريال مدريد وتوتنهام) 6 نقاط. سنحاول الفوز في مبارياتنا المتبقية لكن الفارق كبير".
 
وسيحاول هوفنهايم الثاني الابقاء على رصيد فرايبورغ الخالي من اي فوز وتعميق جراحه عندما يحل عليه الاحد.
 
اما هانوفر الرابع، فيأمل في تعويض تعادليه الاخيرين امام فرايبورغ وكولن المتواضعين، عندما يحل على بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع والخارج من خسارة مذلة امام دورتموند.
 
وتبدو مهمة لايبزيغ، سادس الترتيب بفارق ست نقاط عن دورتموند، سهلة خارج ارضه عندما يحل على كولن الاخير الذي احرز اولى نقاطه في المرحلة الماضية بتعادله مع هانوفر.
 
وفشل لايبزيغ للمرة الثانية بتحقيق فوزه الاول في دوري الابطال، عندما عاد من ضجيج اسطنبول خاسرا بثنائية امام بشيكتاش.
 
وخضع مهاجمه الدولي تيمو فيرنر لاستشارة طبية بعد عودته بسبب الاعياء الذي شعر به خلال المباراة، نتيجة الضجيج الذي تسبب به جمهور الفريق المضيف.
 
وأكد المدرب النمسوي للايبزيغ رالف هاسنهوتل أن "تيمو عانى من مشاكل في التنفس"، تعليقا على خروج اللاعب البالغ 21 عاما من المباراة بعد 32 دقيقة فقط بعدما اشتكى من دوار، كاشفا أن فيرنر استشار طبيبا متخصصا بعد عودة الفريق من تركيا.
 
ورأى مدرب لايبزيغ أن الضجيج لعب دورا بخسارة فريقه لمباراته الأولى في المسابقة خارج قواعده، مضيفا "في الشوط الأول شعر الشبان بضغط المناسبة. من المستحيل أن تحضر فريقك لأجواء من هذا النوع. الضجيج يؤدي الى اصابة المرء بالصمم".
 
ويفتتح شالكه السابع المرحلة مستضيفا باير ليفركوزن المتعثر مطلع الموسم، فيما يلعب السبت فولفسبورغ مع ماينتس، اينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت وهامبورغ مع فيردر بريمن.