"افتقدت للمستطيل الأخضر" بهذه الكلمات شرح أسطورة تشلسي فرانك لامبارد قرار تخليه عن مهامه كمستشار رياضي لقنوات التلفزيون البريطانية من أجل تدريب فريق دربي كاونتي في الدرجة الثانية (تشامبيونشيب) الانكليزية لكرة القدم.

وشرح لامبارد (40 عاما) الاسباب الحقيقية خلف قراره قائلا "عمل المستشار هادىء، على الرغم من الضغوطات التي تحيط به، لانك تريد أن تقوم بعملك على أفضل وجه".

وسيخوض لاعب الوسط الدولي السابق أول تجربة له في عالم التدريب بعدما تم تعيينه في منصبه الجديد من قبل نادي دربي كاونتي في 31 آيار/ مايو الماضي بعقد لمدة ثلاثة مواسم.

&وتابع لامبارد، الذي وضع عام 2017 حدا لمسيرته في الملاعب بعد 21 عاما إثر تجربة أخيرة في الولايات المتحدة الاميركية بألوان فريق نيويورك سيتي قائلا "عندما تلعب على أعلى المستويات مثلي خلال فترة طويلة، تفتقد لذلك (العودة). افتقدت للمستطيل الاخضر كثيراً".

وأردف قائلا "لا يمكنني التمتع بالراحة عندما حصلت على فرصة العودة الى الملاعب".

ودافع لامبارد عن ألوان تشلسي في 484 مباراة، سجل خلالها 168 هدفا. ويتضمن سجله مع فريق "الزرق" الفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز ثلاث مرات، وبدوري أبطال اوروبا مرة واحدة عام 2012. كما ارتدى القميص الدولية لمنتخب "الأسود الثلاثة" في 106 مباريات، وسجل 29 هدفا.

وشكل لامبارد إلى جانب مواطنه ستيفن جيرارد، النجم السابق لليفربول والذي اعتزل عام 2016، ثنائيا اسطوريا في وسط الملعب، علما أن جيرارد كان سبق زميله الى مقعد التدريب إذ يشرف على فريق رينجرز الأسكتلندي منذ آيار/ مايو الماضي، بعدما تخلى &بدوره عن عمله كمستشار رياضي للمحطات البريطانية.

وعن علاقته بجيرارد تحدث لامبارد قائلا "مع ستيفن جيرارد تحدثنا عن حياتنا الجديدة كمدربين، ونحن نستفيد من كل لحظة".

وختم قائلا "في بعض الايام لا يمكنني أن أفصل نفسي، فأريد أن أقوم بعمل جيد الامر الذي يأخذ مني الكثير من الوقت. أنا متأكد أن ستيفن جيرارد يعيش عمله مثلي".

وسيبدأ لامبارد مهامه التدريبية في مباراته الرسمية الاولى الجمعة خلال الاسبوع الاول من الدرجة الثانية في لقاء سيجمع فريقه دربي كاونتي بمنافسه ريدينغ.

وفشل دربي كاونتي في التأهل الى الدوري الانكليزي الممتاز الموسم المنصرم بخسارته في الادوار الاقصائية أمام فولهام (صفر-2) ذهابا بعدما كان فاز (1-صفر) إيابا. &ووجد نفسه بدون مدرب بعد رحيل غاري رويت لتدريب ستوك سيتي اول الهابطين الى الدرجة الاولى في الموسم الماضي.