توجت الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا بطلة لدورة واشنطن في كرة المضرب.

واحتاجت كوزنتسوفا الى ساعتين ونصف لكي تحسم مواجهتها مع الكرواتية دونا فيكيتش &4-6 و7-6 (9-7) و6-2 وتحرز لقبها الأول منذ أوائل عام 2016 حين توجت بطلة لدورة سيدني، رافعة رصيدها الى 18 لقبا، بينها لقبان في الغراند سلام (فلاشينغ ميدوز عام 2004 ورولان غاروس عام 2009).

وحافظت الروسية البالغة 33 عاما والمصنفة 128 عالميا على سجلها الخالي من الهزائم في العاصمة الأميركية للمباراة الحادية عشرة تواليا كونها توجت باللقب عام 2014، في حين أن انسحابها قبل مباراتها الأولى في مشاركتها الوحيدة الأخرى عام 2015 أمام الأميركية سلون ستيفنز لا يدخل في حسابات الربح والخسارة.

وكان بالإمكان أن يذهب اللقب لصالح فيكيتش، البالغة 22 عاما والمصنفة 44 عالميا، إذ حصلت على أربع فرص لحسم اللقاء في المجموعة الثانية لكن خبرة منافستها الروسية لعبت دورها وحرمتها من احراز لقبها الاحترافي الثالث (توجت بطلة في كوالالمبور عام 2014 ونوتنغهام الإنكليزية في 2017) في سادس نهائي لها.

وأقرت كوزنتسوفا "أني كنت محظوظة بعض الشيء اليوم. هناك شيء مميز بخصوص (دورة) واشنطن. لا أخسر أبدا هنا. لعبت مرتين هنا، وفي المرتين توجت باللقب".

وبدا التأثر واضحا بعد المباراة على منافستها فيكيتش التي بكت طويلا لتفريطها باللقب بعد حصولها على فرصتين لحسم اللقاء في الشوط العاشر من المجموعة الثانية حين كانت النتيجة 5-4، ثم على مثلهما في الشوط الفاصل لهذه المجموعة، ما أثر على معنوياتها في المجموعة الثالثة الأخيرة التي تخلفت فيها صفر-5 ثم خسرت إرسالها في الشوط الثامن، لتنتهي المواجهة لصالح كوزنتسوفا.

وتوجهت الكرواتية بعد اللقاء الى مدربها بالقول "أعتذر عما حصل اليوم. كرة المضرب ليست بالرياضة السهلة. ليس من السهل الخسارة بعد الحصول على عدة فرص للفوز بالمباراة. لكنها الرياضة التي أحبها. أمل أن أتمكن من خوض مباريات نهائية أخرى والفوز بألقاب أخرى".