افتتحت الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو باكورة ألقابها بعد تتويجها بطلة لدورة سان خوسيه الأميركية.

بعد عمليتين جراحيتين في الركبة وتراجع في تصنيف المحترفات حتى المركز الـ891، نجحت بوزارنيسكو أخيرا في معانقة الألقاب وتوجت بطلة لدورة سان خوسيه بعد فوزها السهل في النهائي على اليونانية ماريا ساكاري 6-1 و6-صفر في ساعة و13 دقيقة.

وجاء التتويج الأول لبوزارنيسكو في الثلاثين من عمرها، لكن فترة الانتظار لم تذهب هدرا لأنها نالت شهادة دكتوراه في العلوم الرياضية دون أن تتخلى عن حلمها بمعانقة الألقاب التي كانت قريبة جدا منها هذا الموسم، لكن الرومانية التي صنفت خامسة في سان خوسيه (24 عالميا حاليا)، سقطت عند الحاجز الأخير في دورتي هوبارت وبراغ.

ووجهت بوزارنيسكو رسالة للمشككين أنه "مهما تختبره في حياتك - من إصابات وتشكيك بك واعتقادهم أنه لن يكون باستطاعتك اللعب مجددا والوصول الى أعلى المستويات - إذا أمنت بنفسك ولم تستسلم، بإمكانك تحقيق ما تريد".

وسهلت ساكاري، البالغة 23 عاما والمصنفة 49 عالميا، مهمة بوزارنيسكو بارتكابها 34 خطأ غير مباشر، ما سمح للأخيرة بكسر ارسال اليونانية مرتين في المجموعة الأولى لتتقدم 5-صفر.

ثم أبدت ساكاري بعض المقاومة وفازت على إرسالها في الشوط السادس وحصلت على ثلاث فرص لكسر إرسال الرومانية، لكن الأخيرة حافظت على رباطة جأشها وحسمت المجموعة لصالحها ثم ضربت بقوة في الثانية ولم تعط أي فرصة لساكاري لمحاولة تأجيل الحسم والاحتفاظ بفرصة الفوز بلقبها الأول من مباراتها النهائية الأولى.