انضم حارس المرمى الدولي السابق جو هارت الى نادي بيرنلي بعد 12 عاما أمضاها مع نادي مانشستر سيتي، وسط إشادة من الرئيس التنفيذي لـ "السيتيزين" خلدون المبارك بمساهمته الكبيرة مع النادي في الأعوام الماضية، لاسيما تتويجه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم.

ووقع هارت (31 عاما) الذي استبعده مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت عن التشكيلة التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، عقدا لعامين مع بيرنلي في صفقة لم تكشف قيمتها.

وسيتنافس هارت على حراسة مرمى بيرنلي مع توم هيتون والدنماركي أنديرس ليدينغارد، حيث يخوض الفريق مباراة ضمن الأدوار المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي ("يوروبا ليغ") ضد باشاك شهير التركي الخميس قبل أن يستهل موسمه في الدوري الإنكليزي الأحد ضد ساوثمبتون.

وأشاد المبارك في بيان بهارت بقوله "لا يمكن التقليل من شأن مساهمة جو هارت مع مانشستر سيتي (...) خلال 12 عاما في صفوف سيتي، قام بتصديات هائلة تحبس الأنفاس وستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة".

وتابع "شغفه وتصميمه في صفوف النادي من خلال 348 مباراة دافع فيها عن ألوانه، يعنيان بأنه يعتبر أسطورة مستمرة في نادي مانشستر سيتي".

وانضم هارت الى صفوف النادي الأزرق عام 2006 قادما من شروزبيري مقابل 600 ألف جنيه استرليني (778 ألف دولار)، بعدما لفت أنظار مدرب حراس المرمى في النادي الشمالي تيم فلاورز.

وساهم هارت بشكل كبير في إحراز فريقه لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عامي 2012 و2014. الا ان المدرب الحالي للفريق الاسباني جوسيب غوارديولا قرر عدم الاعتماد عليه منذ توليه منصبه قبل موسمين، فأعير على دفعتين الى تورينو الايطالي ثم الى وست هام الموسم الماضي.

وخاض هارت 75 مباراة دولية أولها عام 2008.