أفادت تقارير اعلامية بريطانية ان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سوف يحصل على تعويض مالي يقدر بـ 12 مليون جنيه استرليني في حال إتخذت إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي قراراً بإقالته من منصبه خلال الموسم الرياضي الجديد (2018-2019) الذي ينطلق بنهاية الأسبوع الجاري.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية فان عقد مورينيو مع مانشستر يونايتد الذي ابرمه في صيف عام 2016 ينص في احد بنوده على إمكانية فسخ عقده من قبل إدارة النادي ومنحه تعويضاً لا يزيد عن 12 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا لما كشفه مصدر مسؤول بالنادي فان إدارة "اليونايتد" اخذت درساً من تجربتها التعاقدية مع المدرب الهولندي الاسبق لويس فان غال الذي استفاد من كامل مستحقاته المالية طيلة المدة المتبقية من عقده بعد إقالته من منصبه و تعيين مورينيو خلفا له ، لذلك ارتأت وضع بند ينص على ان يحصل المدرب البرتغالي على 12 جنيه إسترليني فقط لفسخ عقده قبل انتهائه بعامين من الآن.

وفي ظل هذا الشرط فان إدارة النادي وجدت نفسها في موقف قانوني جيد لاتخاذ القرار الذي يصب في مصلحة الفريق سواء بإقالة مورينيو وتعيين مدرب اخر أو الإبقاء عليه حتى وقت معين من منافسات الموسم.

ويواجه مورينيو ضغوطا شديدة قد تنتهي برحيله عن قلعة "الأولد ترافورد" قبل الآوان في حال عجز عن تحقيق نتائج جيدة تعزز من فرصة الفريق في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بعد موسمين مخيبين للآمال .

يشار بان التقارير البريطانية ترشح مورينيو ليكون اول مدرب تتم إقالته خلال منافسات الموسم الجديد و هو المؤشر الذي ظهر في تصريحاته خلال جولة الفريق بالولايات المتحدة الأمريكية عندما اشار بان إدارة النادي لا تقدم له الدعم الكافي خاصة في ما يتعلق بالتعاقدات التي طالب إبرامها هذا الصيف ، ولم يتم الاستجابة لها حتى الآن.