حققت الروسية ماريا شارابوفا فوزا سريعا على منافستها البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا 6-1 و6-2 في مباراة كانت توقفت قبل 24 ساعة بسبب الامطار ضمن دورة مونتريال الكندية التي شهدت انسحاب الاسبانية غاربيني موغوروتسا لاصابة في ذراعها، في حين بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور الثاني من دورة تورونتو بسهولة.

وقالت شارابوفا التي بلغت نهائي مونتريال عام 2009 بعد المباراة "اظهرت قتالية خلال المباراة وارسلت بشكل جيد طوال اللقاء. أعتقد بأني كنت الأفضل في جميع نواحي اللعب لا سيما في نهاية المباراة".

واضافت الروسية التي خرجت من الدور الأول في بطولة ويمبلدون الشهر الماضي "لم ألعب منذ أسابيع عدة. بغض النظر عن هوية اللاعبة المنافسة، يتعين علينا التأقلم تباعا وهذا ما نجحت بالقيام به اليوم".

في المقابل، استمرت معاناة موغوروتسا مع اصابة في ذراعها فاضطرت إلى الانسحاب قبل خوض مباراتها مع اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا.

وقالت موغوروتسا التي فازت بلقبين كبيرين في مسيرتها "لسوء الحظ، لم أتعاف من اصابة في ذراعي تعرضت لها الأسبوع الماضي".

واضافت "بذلت كل شيء لكي العب هنا لكن لسوء الحظ، لست جاهزة وأنا في حاجة إلى المزيد من الوقت".&

وكانت موغوروتسا بدورها فقدت لقبها بطلة لويمبلدون بخروجها من الدور الثاني.

وفاجأت البريطاني جوهانا كونتا اللاتفية يلينا اوستابنكو وتغلبت عليها 6-7 (6-8) و6-1 و6-2.

وتغلبت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالميا سابقا على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-0 و6-1 في مدى 55 دقيقة فقط.

وكانت أزارنكا انسحبت من الدور ربع النهائي لدورة سان خوسيه الأميركية الأسبوع الماضي لاصابة مفاجئة في ظهرها.

وقالت أزارنكا بعد فوزها "أشعر بحال أفضل. كان الأمر سيئا للغاية في سان خوسيه عندما شعرت بوجع مفاجى في ظهري. لم أتدرب كثيرا بعد ذلك. قمت بحصة تدريبية واحدة هذا الأسبوع".

-فوز سهل لديكوفيتش-

وحقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز ببطولة ويمبلدون الشهر الماضي فوزا سهلا على البوسني ميرزا باسيتش 6-3 و7-6 (7-3) في دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز ألف نقطة.

وقال النجم الصربي "أعتقد بأني أرسلت بشكل جيد اليوم باستثناء الأخطاء المزدوجة التي ارتكبتها عندما خسرت ارسالي. لكن على العموم، بذلت جهودا كبيرة لتحسين بعض نواحي لعبي في الفترة الأخيرة".

وتابع "حققت العديد من الانتصارات في تورونتو ومونتريال وكنت اريد النجاح في مستهل مشواري هنا".

واوضح "أعتقد بأني قدمت مباراة صلبة. بطبيعة الحال، أنا في حاجة إلى بعض الوقت لكي اتأقلم على الاأضية الجديدة، فالأمور مختلفة جدا عن التدريبات التي نقوم بها في قارة أوروبا".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل الكندي المخضرم والمشارك ببطاقة دعوة بيتر بولانسكي.

في المقابل، قلب السويسري ستانيسلاس فافرينكا الطامح لاستعادة مستوياته بعد جراحة بركبته، خسارته المجموعة الأولى أمام الاسترالي نيك كيريوس الى فوز صعب 1-6 و7-5 و7-5.&

واقصى فافرينكا، حامل لقب 3 دورات كبرى، خصمه الأسترالي المصنف 16 في الدورة، بعد أداء قوي برغم خسارته الساحقة في المجموعة الأولى.

وعانى فافرينكا لاستعادة مستوياته بعد خضوعه لجراحتين في الركبة قبل سنة وتراجع إلى المركز 195 في تصنيف اللاعبين المحترفين.

وثأر فافرينكا (33 عاما) بفوزه الممتد لأكثر من ساعتين، لخسارته أمام كيريوس في كندا عام 2015، عندما اضطر السويسري إلى الانسحاب.

بدوره، انسحب كيريوس من ربع نهائي دورة واشنطن الاسبوع الماضي، وخضع للعلاج في المجموعة الثانية الثلاثاء بسبب مشكلاته المزمنة في وركه.

وقال كيريوس "بطبيعة الحال وركي يؤلمني. لهذا استدعيت المدرب إلى الملعب". وتابع من الجيد أن نرى ستان يعود. عانى لمدة 12 شهرا مع الاصابة".

وسقط الياباني كي نيشيكوري أمام الهولندي روبن هازه بمجموعتين، لينضم إلى مواطنيه يويشيهيتو نيشيوكا ويويتش سوجيتا.

وتوج الالماني ألكسندر زفيريف بلقب السنة الماضي بفوزه في النهائي على الاسطورة السويسري روجيه فيدرر.

وصنف الاسباني رافايل نادال في المركز الاول هذه السنة، أمام زفيريف والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.