: آخر تحديث
بعد تعرضه لإصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة

ساري يسعى لإعادة باركلي إلى التألق من بوابة تشيلسي

يراهن الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الإنكليزي على إعادة بعث مشوار لاعب الوسط الإنكليزي روس باركلي خلال منافسات الموسم الجديد (2018-2019) ليستفيد من مهاراته العالية التي اظهرها عندما كان يلعب لنادي إيفرتون قبل ان ينطفئ توهجه بعد ارتدائه قميص النادي اللندني في الموسم الماضي.

وتعرض باركلي لإصابة ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة وغيبته عن المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم بروسيا ، حيث أكد الخبراء بأن تواجده مع المنتخب الإنكليزي في مونديال روسيا كان سيمنحه ورقة رابحة خاصة في المباراة المصيرية التي شهدت خسارة الإنكليز ضد الكروات في الدور النصف النهائي.

ووصفت صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن روس باركلي كان مشتعلاً في موسمه الأخير مع إيفرتون قبل ان ينطفئ في موسمه الأول مع تشيلسي، وهو ما تؤكده الأرقام.

فمع ايفرتون وتحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان في موسم (2016-2017)، خاض باركلي 39 مباراة في كافة المسابقات الرسمية ، منها 35 مباراة لاعباً أساسياً ، مسجلاً 6 اهداف ومساهماً في تحقيق 18 انتصاراً قبل ان يتراجع حضوره ومردوده في الموسم الموالي وتحديداً بعد انتقاله إلى العاصمة لندن في الانتقالات الصيفية الشتوية بشهر يناير من عام 2018 للعمل تحت إشراف المدرب الإيطالي انطونيو كونتي متأثراً بالإصابة، وبتراجع نتائج "البلوز" ، حيث اكتفى بلعب اربع مباريات رسمية فقط منها اثنتان ضمن التشكيلة الأساسية محققا انتصاراً واحداً ودون ان يسجل أي هدف .

ويتطلع ساري المدرب الجديد للفريق اللندني إلى تفعيل الطاقة المهارية العالية التي يتمتع بها باركلي  ليستفيد منها في تنويع خياراته التكتيكية على مستوى خط الوسط ، خاصة في حال اغلق باب الانتقالات الصيفية دون ان تلبي الإدارة كافة احتياجاته من التعاقدات ، وهو ما يجعله مجبراً على خوض استحقاقات الموسم المقبل بالعناصر المتاحة أمامه.

الجدير ذكره بأن روس باركلي يتمتع بإمكانيات تكتيكية متميزة ، حيث يجيد اللعب في اكثر من مركز على مستوى خط الوسط، مما يساعده على صناعة الفرص الهجومية لفريقه ، وهي الميزة التي جعلت تشيلسي يدفع 15 مليون جنيه استرليني لنادي ايفرتون من أجل الاستفادة من جهوده.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  2. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  3. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  4. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  5. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  6. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  7. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
  8. ريال مدريد يفتح اتصالاً ساخناً بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي
  9. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  10. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  11. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  12. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  13. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  14. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  15. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  16. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
في رياضة