يراهن الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الإنكليزي على إعادة بعث مشوار لاعب الوسط الإنكليزي روس باركلي خلال منافسات الموسم الجديد (2018-2019) ليستفيد من مهاراته العالية التي اظهرها عندما كان يلعب لنادي إيفرتون قبل ان ينطفئ توهجه بعد ارتدائه&قميص النادي اللندني في الموسم الماضي.

وتعرض باركلي لإصابة ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة وغيبته عن المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم بروسيا ، حيث أكد الخبراء بأن تواجده مع المنتخب الإنكليزي في مونديال روسيا كان سيمنحه&ورقة رابحة خاصة في المباراة المصيرية التي شهدت خسارة الإنكليز ضد الكروات في الدور النصف النهائي.

ووصفت صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن روس باركلي كان مشتعلاً في موسمه الأخير مع إيفرتون قبل ان ينطفئ في موسمه الأول مع تشيلسي، وهو ما تؤكده الأرقام.

فمع ايفرتون وتحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان في موسم (2016-2017)، خاض باركلي 39 مباراة في كافة المسابقات الرسمية ، منها 35 مباراة لاعباً أساسياً ، مسجلاً 6 اهداف ومساهماً في تحقيق 18 انتصاراً قبل ان يتراجع حضوره ومردوده في الموسم الموالي وتحديداً بعد انتقاله إلى العاصمة لندن في الانتقالات الصيفية الشتوية بشهر يناير من عام 2018 للعمل تحت إشراف المدرب الإيطالي انطونيو كونتي متأثراً بالإصابة، وبتراجع نتائج "البلوز" ، حيث اكتفى بلعب اربع مباريات رسمية فقط منها اثنتان ضمن التشكيلة الأساسية محققا انتصاراً واحداً ودون ان يسجل أي هدف .

ويتطلع ساري المدرب الجديد للفريق اللندني إلى تفعيل الطاقة المهارية العالية التي يتمتع بها باركلي &ليستفيد منها في تنويع خياراته التكتيكية على مستوى خط الوسط ، خاصة في حال اغلق باب الانتقالات الصيفية دون ان تلبي الإدارة كافة احتياجاته من التعاقدات ، وهو ما يجعله مجبراً على خوض استحقاقات الموسم المقبل بالعناصر المتاحة أمامه.

الجدير ذكره بأن روس باركلي يتمتع بإمكانيات تكتيكية متميزة ، حيث يجيد اللعب في اكثر من مركز على مستوى خط الوسط، مما يساعده على صناعة الفرص الهجومية لفريقه ، وهي الميزة التي جعلت تشيلسي يدفع 15 مليون جنيه استرليني لنادي ايفرتون من أجل الاستفادة من جهوده.