قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سار ليون على خطى مرسيليا وموناكو وافتتح مشواره في الموسم الجديد من الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز على ضيفه أميان 2-صفر الأحد ضمن المرحلة الأولى، وذلك بغياب قائده وهدافه نبيل فقير الذي استعرض كأس العالم قبيل صافرة البداية.

وانطلق الموسم الجديد من بطولة فرنسا الجمعة بفوز كبير لمرسيليا على تولوز 4-صفر، ثم عاد موناكو السبت من ملعب نانت بفوز مستحق 3-1 قبل أن ينضم إليهما ليون، أحد أضلاع رباعي الصدارة للموسم الماضي، بفوزه على أميان بهدفي البوركيني برتران تراوري بعد مجهود فردي (24) والهولندي ممفيس ديباي من ركلة حرة (75) سجل منها هدفه الـ11 في آخر 10 مباريات في الدوري.

وخاض ليون اللقاء بغياب فقير، مسجل 18 هدفا في الدوري الموسم الماضي، كونه عاد الإثنين الى التمارين بعد عطلته الممددة نتيجة مشاركته مع فرنسا في المونديال الروسي، والذي أحرز "الديوك" لقبه بفوزهم على كرواتيا في النهائي 2-4.

وجال فقير الذي كان قريبا من الانتقال الى ليفربول الإنكليزي قبل أن تنهار المفاوضات بين الناديين، مع الكأس الذهبية في الملعب قبل انطلاق اللقاء.

وستكون الفرصة سانحة أمام فريق المدرب برونو جينيزيو، المشارك في دوري أبطال أوروبا كثالث الدوري الموسم الماضي، لبدء حملته الجديدة بأفضل طريقة ممكنة كونه يخوض ثلاث مباريات من الأربع الأولى على ملعبه.

وتختتم المرحلة الأولى مساء الأحد بمباراة حامل اللقب باريس سان جرمان مع مدربه الجديد الألماني توماس توخل ضد ضيفه كاين، على أن يلعب اليوم أيضا بوردو مع ستراسبورغ.

وعلى غرار فقير، سيغيب اللاعبون أبطال العالم عن سان جرمان في مباراة كاين، وهم كيليان مبابي وبريسنل كيمبيمبي والحارس ألفونس أريولا. كما يغيب الإيطالي ماركو فيراتي ولايفان كورزاوا بسبب الإصابة التي حرمت أيضا الأوروغوياني أدينسون كافاني من المشاركة في التمارين طيلة الأسبوع الحالي وستبعده عن المباراة.

أهداف مباراة ليون واميان:

أهداف