قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

احتكر نادي باريس سان جيرمان جوائز الدوري الفرنسي للموسم الرياضي (2017-2018) التي يقدمها سنوياً الاتحاد الوطني لمحترفي كرة القدم في نسختها السابعة والعشرين ، في أعقاب نيله ثلاث جوائز ، بفضل الموسم الاستثنائي الذي قدمه وإنهاه بطلاً للمسابقة بالإضافة لإحرازه لقبي كأس فرنسا و كأس الرابطة.

وتوج باريس سان جيرمان بثلاثة ألقاب فردية ، بعدما نالٍ أول هذه الألقاب المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي اختير كأفضل مدرب في الدوري الفرنسي  ،متفوقاً على البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب نادي موناكو ، و رودي غارسيا مدرب اولمبيك مرسيليا ، و اوليفي دالوغليو مدرب نادي ديجون  .
 
وحقق ثاني الألقاب المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي اختير كأفضل لاعب في البطولة ، وهي اهم جائزة بين بقية الجوائز ، بعدما تفوق على زميليه كيليان مبابي وإدينسون كافاني وفلوران توفان نجم اولمبيك مرسيليا ، بينما توج كيليان مبابي بثالث الجوائز كأفضل لاعب شاب في المسابقة.
 
وفضلا عن الجوائز الثلاث هيمن لاعبو  باريس سان جيرمان على التشكيلة المثالية للدوري بتواجد سبعة لاعبين من الفريق ، وهم داني ألفيس و ثياغو سيلفا و ماركينيوس و ماركو فيراتي ونيمار دا سيلفا و وإدينسون كافاني و كيليان مبابي.
 
واهدر نادي باريس سان جيرمان جائزة واحدة فقط ، وهي جائزة "القفاز الذهبي" التي تمنح لأفضل حارس مرمى بين حراس الدوري الفرنسي ، والتي اختير لها ستيف مانداندا حارس اولمبيك مرسيليا على حساب ألفونس أريولا حارس باريس سان جيرمان.