: آخر تحديث
برشلونة ثانياً ومانشستر يونايتد ثالثاً وتشيلسي رابعاً

باريس سان جيرمان الأكثر دفعا لرواتب اللاعبين بين الأندية الأوروبية

 تصدر نادي باريس سان جرمان ترتيب الأندية الأوروبية والعالمية من حيث القيمة الكلية للرواتب السنوية التي يمنحها للاعبيه بعد تعاقده مع نجوم يحصلون على أجور خيالية منذ انتقال ملكية النادي للقطريين في عام 2011.

واستعرضت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تقريراً رصدت خلاله الأندية العشرة الأولى من حيث قيمة الرواتب السنوية، حيث نجد خمسة أندية من القائمة تنشط في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي عرف لاعبوه طفرة كبيرة في رواتبهم منذ إطلاق نسخة الممتاز في عام 1992 ، مع ارتفاعها مع كل عقد جديد تبرمه الرابطة المحلية لبيع حقوق البث التلفزيوني لمباريات البطولة.
 
وبحسب التقرير، فإن إجمالي ما تدفعه خزينة "العملاق الباريسي" من رواتب سنوية للاعبين يصل إلى 279 مليون جنيه إسترليني يأخذ منها المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نحو 33 مليون جنيه إسترليني باعتباره صاحب أعلى راتب سنوي بين لاعبي الفريق، إذ يتقاضى أسبوعيًا ما يقارب من 537 ألف جنيه إسترليني.
 
ويأتي ثانياً نادي برشلونة الإسباني الذي يدفع للاعبيه سنوياً ما يقارب من 264 مليون باوند إسترليني ، يخصص الحصة الأكبر منها لحساب مهاجمه وهدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يتقاضى راتباً أسبوعياً يقدر بـ 500 ألف جنيه إسترليني.
 
وفي المركز الثاني مناصفة يتواجد نادي مانشستر يونايتد الأول على الصعيد الإنكليزي حيث يمنح هو الآخر للاعبيه سنويا نحو 264 مليون جنيه إسترليني، حيث يُعد نجمه لاعب الإرتكاز الفرنسي بول بوغبا صاحب أعلى راتب أسبوعي بـ 290 الف جنيه إسترليني.
 
ويأتي في المركز الرابع نادي تشيلسي الإنكليزي الذي يمنح لاعبيه كل عام ما قيمته 250 مليون جنيه إسترليني، فيما يتحصل مايسترو خط وسطه البلجيكي إدين هازارد على أعلى راتب أسبوعي بين زملائه بـ 200 ألف جنيه إسترليني.
 
ويأتي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي في المركز الخامس بـ 244 مليون جنيه إسترليني ، حيث يحصل هدافه الأرجنتيني سيرجيو اغويرو على أفضل راتب أسبوعي والبالغ قدره 220 ألف جنيه إسترليني.
 
أما ريال مدريد الإسباني فتواجد في المركز السادس بـ 240 مليون باوند إسترليني ، يمنحها سنويا للاعبيه، وعلى رأسهم هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب أعلى اجر أسبوعي في النادي بـ 365 ألف جنيه إسترليني.
 
ويأتي بايرن ميونيخ الألماني في المركز السابع والأول على مستوى الأندية الألمانية ، إذ أن خزينة "العملاق البافاري" تدفع للاعبين ما قيمته 235 مليون جنيه إسترليني ، فيما تدفع للمهاجم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي أعلى راتب أسبوعي بـ 160 ألف جنيه إسترليني.
 
و في المركز الثامن نجد نادي أرسنال الإنكليزي الذي يرصد 210 مليون باوند إسترليني سنوياً كرواتب للاعبيه، مانحاً الثنائي الألماني مسعود أوزيل و التشيلي اليكسيس سانشيز أعلى راتب أسبوعي ، إذ يتقاضى كل منهما نحو 150 ألف جنيه إسترليني.
 
ويأتي ليفربول الإنكليزي تاسعاً بـ 210 مليون جنيه إسترليني ، مع منحه الراتب الأسبوعي الأعلى في النادي للمايسترو البرازيلي فيليب كوتينيو الذي يتقاضى 200 ألف جنيه إسترليني.
 
وفي المركز العاشر نجد نادي يوفنتوس الأول على مستوى الدوري الإيطالي بـ 150 مليون جنيه إسترليني، حيث يحصل هدافه المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين على أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي "السيدة العجوز" بـ 130 ألف جنيه إسترليني.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأرقام تؤكد بأن مانشستر سيتي الموسم الماضي أفضل من الموسم الجاري
  2. أرقام بوتشيتينو الإيجابية مع توتنهام تُغري إدارة مانشستر يونايتد
  3. رونالدو يتحدى ميسي في خوض تجربة اللعب في إيطاليا
  4. مورينيو يقود مانشستر يونايتد إلى الهاوية بحصيلة كارثية في تاريخه
  5. تصويت جزر القمر في جائزة
  6. الأرقام تكشف الدور الكبير لإزبليكويتا في إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي
  7. مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة
  8. 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح في فوز ليفربول على بورنموث
  9. ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتشلسي يسقط سيتي للمرة الأولى
  10. للمرة الثالثة على التوالي .. الفوز بكأس العالم لا يكفي للتتويج بـ
  11. ميسي يسجل أسوأ ترتيب له في جائزة
  12. فوتري يواسي غريزمان: غيابك عن الألقاب الفردية بسبب أتلتيكو مدريد
  13. الأصوات العربية تخذل محمد صلاح في جائزة
  14. مانشستر سيتي مهدد بالإبعاد من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
  15. تتويج مودريتش بـ
في رياضة