: آخر تحديث
متفوقاً بفارق لقب واحد على المدافع المعتزل إيفان كوردوبا

خاميس رودريغيز أكثر الكولومبيين تتويجاً بالألقاب بسبب السوبر الألماني

اصبح النجم الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني أكثر اللاعبين تتويجاً في تاريخ بلاده ، بعدما توج مع "البافاري" بكأس السوبر الألماني عقب تفوقه على آينتراخت فرانكفورت بخماسية نظيفة يوم الأحد الماضي.

ورفع رودريغيز رصيده من الألقاب و البطولات التي نالها في مسيرته الكروية إلى 19 لقباً متفوقاً بفارق لقب واحد على إيفان كوردوبا مدافع إنتر ميلان الإيطالي السابق ، الذي نال 18 لقباً  قبل ان يضع حداً لمشواره الرياضي كلاعب .

ونجح خاميس رودريغيز في إحراز كافة الألقاب المحلية والقارية والدولية مع الأندية التي مثلها ، سواء بطولات الدوري و الكأس و السوبر على الصعيد المحلي ، أو دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي و السوبر ، و كأس العالم للأندية على الصعيد الخارجي  .

وبتناول تفاصيل البطولات التي حققها النجم الكولومبي ، فقد نال مع نادي بانفيلد لقب الدوري الأرجنتيني ، وبعد انتقاله إلى نادي بورتو البرتغالي حقق ثمانية ألقاب تشمل لقب الدوري المحلي (ثلاث مرات)  وكأس البرتغال (ثلاث مرات) و لقب السوبر المحلي (مرة واحدة) ولقب الدوري الأوروبي (مرة واحدة)، وفي موسم (2013–2014) حزن حقائبه بإتجاه نادي موناكو الفرنسي ولكنه لم يحرز معه أي لقب ، وفي موسم (2014-2015) انتقل إلى ريال مدريد الإسباني ليحقق معه 7 القاب ، شملت لقب الدوري المحلي (مرة واحدة) و لقب دوري أبطال أوروبا (مرتين) والسوبر الأوروبي (مرتين) وكأس العالم للأندية (مرتين)، وبعد انتقاله إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني بنظام الإعارة في صيف عام 2017 ، نجح في تعزيز رصيده البطولي بثلاثة ألقاب جديدة شملت الدوري المحلي (مرة واحدة) والسوبر المحلي (مرتين) .

و رغم ان رودريغيز يتفوق على مواطنه كوردوبا من حيث العدد الإجمالي في الألقاب، إلا ان الأخير حصل على بطولة هامة مع منتخب بلاده ، وذلك عندما احرزت كولومبيا لقب "كوبا اميركا" في عام 2001 ، في حين عجز خاميس حتى الآن عن إحراز أي لقب مع منتخب بلاده رغم تألق كولومبيا في مونديال البرازيل 2014 ، وتتويجه على الصعيد الشخصي بجائزة هداف البطولة برصيد ستة اهداف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ليفربول يواجه مانشستر يونايتد بأدنى معدل تهديفي في عام 2019
  2. التجارب السابقة تدفع بإدارة برشلونة لفتح مفاوضات تجديد عقد ميسي
  3. أليكسيس سانشيز صاحب أغلى دقيقة في مباريات مانشستر يونايتد
  4. موقعة أتليتكو مدريد ستحدد مصير أليغري و 3 لاعبين في يوفنتوس
  5. تكلفة صفقة رونالدو مرشحة للإرتفاع في حال خروج يوفنتوس قارياً
  6. 5 معايير تحسم قرار زيدان في المفاضلة بين تشيلسي ويوفنتوس
  7. ريال مدريد يحتفل بمرور 1000 يوم على سيطرته لدوري أبطال أوروبا
  8. واندا نارا تحرق صورها برفقة زوجها إيكاردي
  9. نيمار يخطف حبيبة ثري سعودي في عيد ميلاده
  10. إدريسي لاعب ألكمار الهولندي يختار تمثيل منتخب المغرب
  11. النتائج السلبية في
  12. زيدان يشترط على تشيلسي إبقاء هازارد ورصد 200 مليون للتعاقدات الصيفية
  13.  أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس وسيتي يقلب الطاولة على شالكه
  14. فينغر ينتقد تفريط أرسنال في خدمات رامزي ويصف رحيله بالخطأ الفادح
في رياضة