: آخر تحديث

الليغا تعتزم إقامة مباراة في الولايات المتحدة.. وتُلاقى بانتقادات

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الخميس عزمها إقامة مباراة من البطولة في الولايات المتحدة، ضمن سعيها لجذب المزيد من المشجعين في أميركا الشمالية، في خطوة غير مسبوقة لقيت انتقادات حادة.

وقالت الرابطة في بيان أن "الليغاتنوي إقامة مباراة رسمية خلال الموسم في الولايات المتحدة، ستكون الأولى التي تقام خارج أوروبا"، من دون أن تحدد زمانها أو مكانها أو الطرفين المشاركين فيها.

الا أن صحيفة "إل باييس" الإسبانية أوردت أن الخطوة المزمعة هي إقامة مباراة من الموسم 2018-2019 الذي ينطلق الجمعة، على أن يكون أحد طرفيها إما برشلونة أو ريال مدريد.

ولم تلق هذه الخطوة ترحيبا من اتحاد اللاعبين المحترفين الذي أصدر بيانا شديد الانتقاد جاء فيه "كعادتها، لا تأخذ الليغا رأي اللاعبين ولا تشركهم في أحداث لا تفيد منها إلا هي وحدها، من دون الأخذ في الاعتبار صحة اللاعبين والمخاطر التي قد تجلبها لهم، ولا حتى موافقة مشجعي الأندية".

كما لقيت الخطوة انتقاد رابطات المشجعين والمنتسبين (المساهمين) في الأندية، والذي يجمعهم اتحاد واحد. وقال الأخير عبر حسابه على موقع "تويتر"، "في مواجهة الاعلان عن تنظيم مباريات من الدوري في الولايات المتحدة، نطلق دعوة الى جميع المشجعين للتعبئة".

وهي ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الرابطة الاسبانية للانتقادات بسبب مبادراتها المتزايدة نحو السوق الدولية أكثر منها نحو المحلية. ففي كانون الاول/ديسمبر الماضي، تم تحديد إقامة مباراة الكلاسيكو ريال-برشلونة عند الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي، أي بعد الظهيرة بقليل، وذلك بهدف جذب مشاهدين إضافيين في قارة آسيا.

وتسعى رابطة الدوري الإسباني الى منافسة جاذبية الدوري الإنكليزي الممتاز في آسيا وأميركا الشمالية. وهي اختارت التحالف مع "ريليفنت" منظم الكأس الدولية للابطال التي تشارك فيها الاندية الاوروبية خلال جولاتها السنوية الاستعدادية للموسم الجديد.

وأسس الكيانان ولمدة 15 عاما شركة إدارتها مشتركة وبحصص متساوية اطلقت عليها تسمية "لا ليغا نورث أميركا"، وهي تهدف خصوصا لضمان الترويج لكرة القدم الإسبانية في الولايات المتحدة وكندا.

ويأتي الإعلان عن إقامة مباراة في الولايات المتحدة، في أسبوع شهد إعلان الليغا أنها أبرمت اتفاقا مع شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لنقل مباريات الدوري مجانا ومباشرة في دول جنوب آسيا.

وبلغت عائدات موسم 2016- 2017 بحسب الرابطة 3,6 مليارات، 40% منها من حقوق النقل التلفزيوني بأرباح وصلت الى 234 مليون يورو. وأعربت الرابطة عن أملها في تجاوز عائدات موسم 2017- 2018، أربع مليارات يورو.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اذا المال ينقص لا يكفي و
منير او منيرو - GMT الخميس 16 أغسطس 2018 10:50
ولكن ليس جميل مباريات الداخليه الخارجيه للدوله خارج الدوله
2. يمكن
منير او منيرو - GMT الخميس 16 أغسطس 2018 10:59
المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  2. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  3. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  4. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  5. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
  6. انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الرميثي ينسحب الخميس وبعده المهندي
  7. قميص منتخب
  8. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  9. قرعة
  10. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  11. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  12. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  13. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  14. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  15. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  16. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
في رياضة