: آخر تحديث
لقي إشادة واسعة من الصحافة الإسبانية

ميسي يسجل الهدف رقم 6000 في تاريخ برشلونة ببطولة الدوري الإسباني

بصم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ نادي برشلونة بعد إحرازه هدفاً عالمياً في مرمى ديبورتيفو الافيش ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني.

وقص ميسي شريط الأهداف في المباراة بتسجيله للهدف رقم 6000 في تاريخ النادي منذ إنطلاق المسابقة في عام 1929.

ومن اللافت للنظر ان ميسي كان قد سجل الهدف رقم 5000 لبرشلونة في بطولة الدوري الإسباني، وكان ذلك في الأول من شهر فبراير من عام 2009 ضد راسينغ سانتاندير في المباراة التي انتهت بفوز الكتالونيين بهدفين لهدف.

وكان الإسباني ماركو اوريليو قد سجل الهدف رقم 1000 في تاريخ النادي الكتالوني ببطولة الدوري الاسباني بشباك نادي ليدا في عام 1950 ، والتي شهدت فوز "البارسا" بستة أهداف، بينما سجل بيدرو زابالا الهدف رقم 2000 ضد فالنسيا في عام 1964، فيما سجل إنريكو كاسترو غونزاليس الهدف رقم 3000  في شباك كاستيون عام 1982، أما الهدف رقم 4000 فقد كان من نصيب غويليرمو أمور الذي أحرزه ضد فالنسيا في عام 1996.

وإضافة إلى تسجيل ميسي هدفاً يحمل رقماً قياسياً في تاريخ برشلونة بالدوري الإسباني ، فقد أصبح أول لاعب في الألفية الثالثة ينجح في التسجيل خلال 15 موسماً متتالياً، منذ موسمه الأول (2004-2005) بقميص فريقه الكتالوني ، وذلك وفقا لما اوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

إشادة إعلامية واسعة

وحظي تألق ميسي في مباراته الأولى ببطولة "الليغا" إشادة كبيرة من قبل الصحافة الإسبانية بشقيها الكتالوني و المدريدي التي اعترفت بأفضليته، ورفعت له القبعة احتراماً نظير الأداء الفني المتميز الذي قدمه تزامنا مع قرار استبعاده عن المباريات الودية للمنتخب الأرجنتيني وسط توقعات بإحتمالية إعلانه اعتزال اللعب الدولي ليركز جهوده مع برشلونة الذي حقق معه كافة الألقاب المحلية والقارية والدولية.

وخصصت صحيفة "ماركا" الحيز الاكبر من صفحتها الرئيسية لأول ظهور للمهاجم المدريدي الاسبق كريستيانو رونالدو بقميص يوفنتوس ، إلا انها في الوقت نفسه امتدحت ميسي و كتبت " ميسي يتألق ويمنح الحياة لبرشلونة " اما صحيفة "آس" و رغم تركيزها على صورة المدرب الجديد لريال مدريد جولين لوبيتيغي الا انها عنونت على صفحتها بعبارة "ميسي يبدأ الليغا بأداء راقٍ" .

و تغنت الصحافة الكتالونية بميسي فكتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عنوانا معبراً عن العرض الكبير الذي قدمه المهاجم الأرجنتيني على الكامب نو ، فكتبت "ميسي العبقري" في إشارة للهدف الذكي الذي سجله عن طريق ركلة حرة مباشرة، خادع من خلالها خط الدفاع وحارس المرمى.

اما صحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة ، فقد ركزت في مديحها للفتى الأرجنتيني بأحقيته ان يكون قائداً للفريق، مشيرة الى ان جماهير الفريق اصبحت تناديه بـ "الكابيتانو".

في المقابل ركزت الصحافة الإسبانية أيضاً على الظهور الرسمي الأول للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي يوفنتوس أمام كييفو فيرونا في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي بعد رحيله عن نادي ريال مدريد ، حيث ركزت في تغطيتها على فشل رونالدو في التسجيل رغم فوز فريقه بالمباراة بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين.

وحرصت الصحف المدريدية و الكتالونية على إبراز عجز رونالدو عن التسجيل ، بعدما جاءت كافة العناوين متقاربة "رونالدو يدشن مسيرته مع يوفنتوس دون ان يسجل " ، حيث طغت عبارة "دون ان يسجل " على  جميع التقارير في الصحافة الإسبانية.

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة