استعاد نادي ريال مدريد هيمنته على سوق الانتقالات الصيفية التي تغلق أبوابها بنهاية شهر أغسطس الجاري، بعدما اصبح أكثر الأندية الإسبانية إنفاقاً على صفقات اللاعبين &.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الأندية العشرين التي تنشط في&بطولة "الليغا" قد إنفقت خلال الانتقالات الصيفية إجمالياً نحو 870 مليون يورو .

وتعتبر أندية ريال مدريد و برشلونة وأتلتيكو مدريد و فالنسيا الوحيدة التي تجاوز إنفاقها سقف الـ 100 مليون يورو ، مما يعكس سيطرتها على أجواء البطولات المحلية ، وحرصها على استمرار هذه السيطرة عبر تعزيز صفوفها بلاعبين مؤهلين لتقديم الإضافة الفنية اللازمة لفرقهم ورفع حظوظها في المنافسة على المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري المحلي، التي تؤهل اصحابها لخوض غمار دوري أبطال أوروبا.

هذا وانفق ريال مدريد ما يقارب من 145 مليون يورو على ست&صفقات ، كان ابرزها التعاقد مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من نادي تشيلسي الإنكليزي مقابل 35 مليون يورو ، بينما كان اغلاها مع المهاجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور من نادي فلامينغو البرازيلي مقابل 45 مليون يورو ، تليهما&صفقة المهاجم دومينيكاني ماريانو دياز &من نادي أولمبيك ليون الفرنسي مقابل 21 مليون يورو.

ثانياً : برشلونة

وحل الفريق الكتالوني ثانياً& بعدما كان قد تصدر سوق الصيف الماضي ، حيث اكتفى هذا الصيف بإنفاق نحو 126 مليون يورو نظير إبرامه لأربع صفقات، على رأسها تعاقده مع المهاجم البرازيلي مالكوم من نادي بوردو الفرنسي مقابل 41 مليون يورو ، ولاعب الوسط البرازيلي &أرثر ميلو من نادي جريميو البرازيلي مقابل 31 مليون يورو ، ثم لاعب الوسط التشيلي ارتور فيدال من نادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 18 مليون يورو ، وأخيراً المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت من نادي ريال سوسيداد الإسباني مقابل 36 مليون يورو.

ثالثاً: فالنسيا

تواجد "الخفافيش" في المركز& الثالث بإنفاق بلغ 125 مليون يورو ، مما يعكس نجاح النادي في تخطي ضائقته المالية التي كادت تعصف به قبل موسمين، ووضعته خارج دائرة المنافسة وغيبته عن الملاعب الأوروبية ، حيث جاءت ابرز صفقاته متمثلة بشراء عقد المهاجم البرتغالي غونسالو غيديس من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 40 مليون يورو.

رابعاً : أتلتيكو&مدريد

وفي المركز الرابع تواجد نادي أتلتيكو&مدريد الذي انفق نحو 123 مليون يورو ، بعدما صرف اكثر من نصفها &للتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي توماس ليمار من نادي موناكو الفرنسي مقابل 70 مليون يورو.

خامساً :& فياريال

وجاء خامساً في القائمة "الغواصات الصفراء" الذين انفقوا 83 مليون يورو ، وهو رقم يكشف عن نواياهم الجادة في المنافسة بقوة على إحدى التأشيرات المؤهلة لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي .

تفاوت في الإنفاق

في المقابل، انفق ناديا&إشبيلية 56 مليون يورو وأتلتيك بيلباو 28 مليون يورو فقط ، بينما لم ينفق نادي بلد الوليد سوى مليون ونصف المليون يورو ليصبح اقل الأندية الإسبانية إنفاقاً في سوق الانتقالات ، &أما تعاقدات نادي هويسكا لم تتجاوز قيمتها ثلاثة ملايين يورو ، فيما بلغت لدى نادي إيبار نحو ستة ملايين يورو.

&

شاهد الجدول


&