استهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على الفيحاء 1-صفر، الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في المرحلة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل محمد كنو هدف الفوز في الدقيقة 77 في مباراة طرد فيها ثلاثة لاعبين.

واستقبل جمهور الهلال لاعبيه بلوحة "تيفو" تحمل عبارة "جاهز"، في إشارة إلى قدرة الفريق وجاهزيته &للدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.&

وشهدت المباراة&إشهار البطاقة الحمراء في ثلاث مناسبات كانت من نصيب لاعبي الفيحاء عمر العودة (63) وعبدالله كنو (80) ولاعب الهلال سالم الدوسري (74).

وفي ظل إقامة مباريات الجمعة الأربع في توقيت متزامن، غرد تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة عبر حسابه في تويتر مطالبا اتحاد القدم بإعادة النظر في مواعيد المباريات "‏آمل من الاتحاد السعودي إعادة النظر مرة أخرى في جدول الدوري ... الفرق الجماهيرية يجب أن لا تلعب في نفس التوقيت ".

‏وأضاف "آمل من الاتحاد السعودي لكرة القدم إعادة النظر في أن يكون الحكم الرابع أجنبي أيضاً... إلى أن &يصبح الحكم السعودي جاهزا" .

وحقق الشباب فوزا مثيرا على ضيفه الاتحاد 1-0 سجله مهاجمه المخضرم ناصر الشمراني (79) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .

وبرغم سيطرة الاتحاد على معظم مجريات الشوط الأول، إلا أن الشباب كاد يخطف الأسبقية لولا أن كرة البرازيلي آرثر كايكي تصدى لها عساف القرني وحولها لركنية بصعوبة (21).

ورد الاتحاد بواسطة التشيلي كارلوس فيلانويفا لكن كرته القوية تصدى لها التونسي فاروق بن مصطفى، قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (24). وواصل بن مصطفى تألقه عندما طار لرأسية فهد المولد وأمسكها ببراعة (38).

وفي الشوط الثاني نجح الشباب في افتتاح التسجيل عندما استغل الشمراني خطأ فادحا من البرازيلي تياغو كارليتو ولعب الكرة قوية داخل المرمى (79). وحاول الاتحاد في الوقت المتبقي تعديل النتيجة ولكن دفاع الشباب ظل صامدا حتى نهاية المباراة.

وفرض التعادل السلبي نفسه عنوانا لمباراة القادسية والفتح التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

ومع أن الشوط الأول لم يرق للمطلوب، إلا أن القادسية كان قريبا من التسجيل عندما واجه البرازيلي بيسمارك فيريرا المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (14).

ولحق الباطن بالفيصلي وأدرك التعادل 2-2 على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.&

وأنهى الفيصلي الشوط الأول متقدما بهدفي البرازيلي روجيريو كوتينيو (29) ومحمد مجرشي (41)، لكن الباطن عاد في الشوط الثاني وعادل النتيجة بواسطة المغربي عزيز بوهدوز (56) والكولومبي جوهان آرانغو (90).

ملخص مباراة الهلال والفيحاء:

ملخص مباراة الشباب والاتحاد:

ملخص مباراة الفيصلي والباطن: