: آخر تحديث
يتقاضى نحو 31 مليون يورو سنوياً خالية من الضرائب

راتب رونالدو في يوفنتوس يتجاوز رواتب لاعبي 14 نادياً إيطالياً

كشفت تقارير إعلامية ان الراتب السنوي الذي يتقاضاه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نادي يوفنتوس الإيطالي يفوق رواتب لاعبي 14 نادياً إيطالياً، وهو الامر الذي تؤكده الفوارق الشاسعة بين راتب "الدون" وبقية هؤلاء اللاعبين الذين يلعبون مع أندية الوسط والمؤخرة في بطولة الدوري المحلي.

وكان رونالدو قد انضم إلى نادي يوفنتوس في العاشر من شهر يوليو الماضي قادماً إليه من نادي ريال مدريد الإسباني بعقد يمتد لأربعة مواسم ، حيث احتفظ براتبه السنوي الذي كان يحصل عليه من نادي العاصمة الإسبانية رغم تقدمه في السن وتجاوزه  سن الـ 33 عاماً ، إذ يتقاضى راتباً يقدر بـ 31 مليون يورو سنوياً خالية من الضرائب ، بينما يصل راتبه مع الحوافز والمكافآت إلى 60 مليون يورو سنوياً.

و أوضحت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية ان راتب رونالدو الضخم يفوق إجمالي الرواتب التي يحصل عليها كافة اللاعبين في 14 نادياً (من أصل 20 نادياً) ينشطون في بطولة الدوري الإيطالي، حيث ان ما يتحمله اليوفي سنوياً تجاه مهاجمه البرتغالي، يتجاوز إجمالي ما يتقاضاه كل لاعبي نادي تورينو (43 مليون يورو سنوياً) ، ونادي فيورنتينا ( 37 مليون يورو سنوياً) ، ونادي سامبدوريا (36 مليون يورور سنوياً) ، و نادي بولونيا (34 مليون يورو سنوياً) ونادي ساسولو (30 مليون يورو سنوياً) ، و ناديي كاليري و جنوى (29 مليون يورو سنوياً) ونادي اتلانتا (27 مليون يورو سنوياً) ونادي اودينيزي (26 مليون يورو سنوياً)  و نادي بارما (23 مليون يورو سنوياً) ونادي فروزينوني (22 مليون يورو سنوياً) ، وناديي تشيفو فيرونا وسبال (21 مليون يورو سنوياً )، و أخيراً نادي إمبولي (20 مليون يورو سنوياً).

وكان الراتب السنوي لرونالدو في يوفنتوس قد اثار جدلاً كبيراً في وسائل الإيطالية ، مما دفع بالعاملين في مصنع "فيات" إلى إعلان إضرابهم عن العمل احتجاجاً على الصفقة ، لأن شركة "اكسور" التي تملك حصة من أسهم فيات، دعمت النادي في هذا التعاقد الضخم ، في الوقت الذي تقوم فيه ذات الشركة بتخفيض الرواتب لدعم الميزانية، خاصة ان البلاد تعاني من ضائقة مالية خانقة منذ الأزمة العالمية التي جرت في عام 2008 وأثرت كثيراً على الظروف المعيشية للإيطاليين.

وفي وقت أن أعلى راتب سنوي في الدوري الإيطالي ظل لأعوام لا يتجاوز سقف العشرة ملايين يورو ممثلاً بالأرجنتيني غونزالو هيغوايين الذي يتقاضى 9.5 ملايين يورو ، إلا ان التعاقد مع رونالدو تسبب في كسر هذه القاعدة بعد تقاضيه 31 مليون يورو صافية من خزينة "السيدة العجوز" ، في خضم الأزمة الاقتصادية التي رفعت من نسبة البطالة في البلاد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. انشيلوتي يواصل انتكاساته في أبطال أوروبا منذ رحيله عن ريال مدريد
  2. فوز باهت لريال مدريد ومانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا
  3. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  4. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  5. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  6. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  7. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  8. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  9. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  10. مصدر حكومي لـ
  11. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  12. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  13. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  14. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
في رياضة