كشفت تقارير إعلامية عن قائمة اللاعبين الذين يرغب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في التعاقد معهم لتدعيم تشكيلة مانشستر يونايتد في حال توليه مهام الإشراف الفني على الفريق خلفا للمدير الفني الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو.

هذا و وضعت الإنطلاقة المتعثرة للفريق في بطولة الدوري الإنكليزي ، المدرب مورينيو على صفيخ ساخن بعدما تكبد خسارتين على يد برايتون أند هوف ألبيون و توتنهام هوتسبير ، مما جعلته يتخلف عن الصدارة بفارق ست نقاط بعد اربع جولات فقط من إنطلاق البطولة، مما اضعف حظوظ "اليونايتد" في المنافسة على اللقب.

ويواجه "السبيشل ون" تهديداً بإقالته من منصبه ، حيث يرجح ان يتم الإعلان قبل نهاية مرحلة الذهاب من منافسات الموسم الجاري.

وتشير كافة التقارير الى الفرنسي زيدان المتواجد دون فريق منذ استقالته من تدريب نادي ريال مدريد نهاية الموسم الماضي ، هو المدرب المرشح لخلافة مورينيو في مانشستر يونايتد ، في ظل الرغبة المشتركة من زيدان وإدارة النادي للاشراف على الجهاز الفني للفريق بعد تجربته المتميزة مع الميرنغي.

و وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "الميرور" البريطانية فإن زيدان باشر عمله فعلاً مع مانشستر يونايتد من خلال تحديد قائمة من اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم لتدعيم التركيبة البشرية للفريق خلال الانتقالات الشتوية القادمة المزمع افتتاحها في شهر يناير المقبل لإتمام الصفقات المستهدفة مما يعني ان ايام مورينيو اصبحت معدودة في قلعة "الاولد ترافورد".

وافادت المصادر بأن هذه القائمة كانت نتاج الاتصالات الدائرة بين زيدان و إدارة النادي ، لإعادة الفريق إلى سكة الانتصارات ربحا للوقت .

وضمت القائمة اسماء في خطي الهجوم والوسط ، رشحهم زيدان لتعزيز خياراته التكتيكية في حال جلوسه على كرسي المدير الفني للفريق ، ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني ، ولاعبا الوسط الإسباني تياغو الكانتارا والكولومبي خاميس رودريغيز ثنائي بايرن ميونيخ الألماني ، والأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .

ومن اللافت للنظر بأن القائمة لم تتضمن اسماء لاعبين في خط الدفاع ، رغم ان مورينيو كان قد اشتكى كثيراً من عدم تلبية إدارة النادي لمطالبه بالتعاقد مع لاعب في قلب الدفاع خلال الانتقالات الصيفية الماضية ، بعدما رشح الدولي الإنكليزي هاري ماغواير مدافع ليستر سيتي ، الذي جدد عقده مع النادي يوم السبت الماضي.