: آخر تحديث

ريكياردو ورايكونن الأسرع في التجارب الحرة لجائزة سنغافورة الكبرى

سجل سائقا رد بول الأسترالي دانيال ريكياردو وفيراري الفنلندي كيمي رايكونن، أسرع وقت الجمعة في جولتي التجارب الحرة لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وتصدر ريكياردو ترتيب السائقين في التجارب الأولى على حلبة مارينا باي في شوارع العاصمة سنغافورة والبالغ طولها 5,065 كلم، قاطعا أسرع لفة في 1:39,711 دقيقة من 27 لفة خاضها على الحلبة، بمعدل سرعة وسطي 182,868 كلم/ساعة، متقدما على زمليه الهولندي ماكس فيرشتابن بفارق 201 جزءا بالألف من الثانية.

وحل سائقا فيراري الألماني سيباستيان فيتل ورايكونن في المركزين الثالث والرابع على التوالي. فيما حل سائقا مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم ومتصدر ترتيب السائقين للموسم الحالي، وزمليه الفنلندي فالتيري بوتاس في المركزين السادس والثامن على التوالي.

 ولم يعتمد سائقا مرسيدس الإطارات الشديدة النعومة، وهو النموذج السريع الذي توفره شركة الإطارات الإيطالية بيريلي المعتمدة في البطولة.

واصطدم سائق ساوبر الفرنسي شارل لوكليرك الذي سيحل بدلا من رايكونن السنة المقبلة مع فيراي، بالحائط عند المنعطف 13، قبل ثلاث دقائق من نهاية فترة التجارب الأولى.

كذلك عاد سائق ماكلارين الإسباني فرناندو ألونسو الى مرأب فريقه في نهاية الفترة اثر هبوط في نظام الضغط الهيدروليكي لمحركه.

وفي الجولة الثانية، سجل رايكونن أسرع توقيت قاطعا المسافة في 1:38,699 دقيقة في 35 لفة أمضاها على الحلبة، بمتوسط سرعة 184,744 كلم/ساعة، متقدما على هاميلتون بفارق 11 جزءا بالألف من الثانية، وعلى فيرشتابن بفارق 522 بالألف.

وحل ريكياردو وبوتاس في المركزين الرابع والخامس. اما فيتل، فحل تاسعا، بعد اصطدام الجهة اليمنى من سيارته بالحائط عند المنعطف 21، فعاد الى مرآب فريقه ولم يخرج بعدها لإكمال التجارب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يثير الجدل مجدداً حول النادي الأفضل بإستبعاده لريال مدريد
  2. كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً
  3. مورينيو يجمع 62.5 مليون جنية إسترليني من إقالاته الأربع
  4. خطة
  5. يوفنتوس ينفي الصفقة التبادلية مع ليفربول بين صلاح وديبالا
  6. صلاح ومحرز وزياش.. أوروبا ترحب بـ
  7. ريال مدريد يحبط أياكس وتوتنهام يتخطى دورتموند بثلاثية
  8. قناة إيرانية تغير شعار مانشستر يونايتد بسبب
  9. مدريدي سابق: أعد الأيام حتى اعتزال ميسي.. وأتمنى خسارة برشلونة
  10. رونالدو يرحب بانضمام محمد صلاح إلى يوفنتوس
  11. هكذا رد دي ماريا على استفزازات جماهير مانشستر يونايتد
  12. مارسيلو: اضطررت للكذب من أجل كريستيانو رونالدو
  13. سان جرمان يباغت يونايتد وروما يفك عقدته أمام بورتو
  14. محمد صلاح يتحدى ميسي في إعلان تجاري
  15. لم يمت غرقا.. الطب الشرعي يكشف سبب وفاة إيميليانو سالا
  16. اغويرو يعادل إنجاز شيرر ويسجل 11
في رياضة