: آخر تحديث

ريكياردو ورايكونن الأسرع في التجارب الحرة لجائزة سنغافورة الكبرى

سجل سائقا رد بول الأسترالي دانيال ريكياردو وفيراري الفنلندي كيمي رايكونن، أسرع وقت الجمعة في جولتي التجارب الحرة لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وتصدر ريكياردو ترتيب السائقين في التجارب الأولى على حلبة مارينا باي في شوارع العاصمة سنغافورة والبالغ طولها 5,065 كلم، قاطعا أسرع لفة في 1:39,711 دقيقة من 27 لفة خاضها على الحلبة، بمعدل سرعة وسطي 182,868 كلم/ساعة، متقدما على زمليه الهولندي ماكس فيرشتابن بفارق 201 جزءا بالألف من الثانية.

وحل سائقا فيراري الألماني سيباستيان فيتل ورايكونن في المركزين الثالث والرابع على التوالي. فيما حل سائقا مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم ومتصدر ترتيب السائقين للموسم الحالي، وزمليه الفنلندي فالتيري بوتاس في المركزين السادس والثامن على التوالي.

 ولم يعتمد سائقا مرسيدس الإطارات الشديدة النعومة، وهو النموذج السريع الذي توفره شركة الإطارات الإيطالية بيريلي المعتمدة في البطولة.

واصطدم سائق ساوبر الفرنسي شارل لوكليرك الذي سيحل بدلا من رايكونن السنة المقبلة مع فيراي، بالحائط عند المنعطف 13، قبل ثلاث دقائق من نهاية فترة التجارب الأولى.

كذلك عاد سائق ماكلارين الإسباني فرناندو ألونسو الى مرأب فريقه في نهاية الفترة اثر هبوط في نظام الضغط الهيدروليكي لمحركه.

وفي الجولة الثانية، سجل رايكونن أسرع توقيت قاطعا المسافة في 1:38,699 دقيقة في 35 لفة أمضاها على الحلبة، بمتوسط سرعة 184,744 كلم/ساعة، متقدما على هاميلتون بفارق 11 جزءا بالألف من الثانية، وعلى فيرشتابن بفارق 522 بالألف.

وحل ريكياردو وبوتاس في المركزين الرابع والخامس. اما فيتل، فحل تاسعا، بعد اصطدام الجهة اليمنى من سيارته بالحائط عند المنعطف 21، فعاد الى مرآب فريقه ولم يخرج بعدها لإكمال التجارب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة
  2. 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح في فوز ليفربول على بورنموث
  3. ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتشلسي يسقط سيتي للمرة الأولى
  4. للمرة الثالثة على التوالي .. الفوز بكأس العالم لا يكفي للتتويج بـ
  5. ميسي يسجل أسوأ ترتيب له في جائزة
  6. فوتري يواسي غريزمان: غيابك عن الألقاب الفردية بسبب أتلتيكو مدريد
  7. الأصوات العربية تخذل محمد صلاح في جائزة
  8. مانشستر سيتي مهدد بالإبعاد من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
  9. تتويج مودريتش بـ
  10. عام 2018 يشهد هيمنة الأندية الإسبانية ونجومها على الألقاب والجوائز
  11. محكمة تايلاندية تدرس طلب تسليم اللاعب حكيم العريبي إلى البحرين
  12. تصوير بعض لاعبي أرسنال وهم يستنشقون غاز الضحك
  13. هل أصبح أرسنال بغنى عن أوزيل؟
  14. مرتضى أحمدي المهجر من منزله الأفغاني يفتقد كرته وقميص ميسي
في رياضة