يمتلك نادي مانشستر سيتي الإنكليزي اغلى تشكيلة بين الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة لموسم (2018-2019).

ووفقاً لأرقام نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن القيمة الإجمالية لتشكيلة الأندية الإثني&والثلاثين المشاركة في البطولة تتجاوز الستة مليارات جنيه استرليني ، مع تسجيل تواجد 15 نادياً ، تشكيلة كل منها تفوق الـ 200 مليون جنيه&إسترليني ، منها خمسة أندية بلغت قيمة تشكيلتها نصف مليار جنيه&إسترليني ، بينما بقية الأندية تملك تشكيلة متواضعة على الصعيد المالي في انتظار تقييمها فنياً.

ويمتلك نادي مانشستر سيتي أغلى تشكيلة بين الأندية المشاركة بقيمة تبلغ 786 مليون جنيه إسترليني ، وهو رقم يعكس ثراء تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي دأب على القيام بتعاقدات كبيرة منذ قدومه للفريق في صيف عام 2016 مما يجعل فريقه اقوى المرشحين للمنافسة على اللقب القاري.

وحل ثانياً نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بثاني اغلى تشكيلة ، وتبلغ قيمتها نحو 655 مليون جنيه&إسترليني ، بفضل الصفقات التي أوصى بها مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو منذ توليه رئاسة الجهاز الفني للفريق في صيف عام 2016 بتعاقده مع اغلى الاسماء مثل لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا و المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو .

ويأتي ثالثاً نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يمتلك تشكيلة تبلغ قيمتها 619 مليون جنيه إسترليني ، منها &400 مليون جنية إسترليني فقط للثنائي الهجومي المشكل من البرازيلي نيمار دا سيلفا و الفرنسي كيليان مبابي ، إضافة إلى بقية الاسماء اللامعة التي يضمها الفريق في صفوفه.

ويمتلك برشلونة رابع اغلى تشكيلة في هذه البطولة ، بقيمة تصل إلى 537 مليون جنيه&إسترليني بعد تعاقده مع لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو الذي لم يتمكن من المشاركة معه الموسم الماضي بسبب تعاقده معه في الانتقالات الشتوية الماضية ، كما تعاقد مع المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي من نادي بورسيا دورتموند الألماني ، بالإضافة إلى الثنائي الهجومي الذي يضمه في صفوفه والمكون من &الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز.

وفي المركز الخامس جاء نادي ليفربول الإنكليزي بتشكيلة تبلغ قيمتها 512 مليون جنيه&إسترليني بفضل ترسانة النجوم التي يمتلكها في صفوفه ، بعدما عزز الفريق بصفقات وازنة مثل المصري محمد صلاح و الحارس البرازيلي أليسون بيكر من نادي روما الإيطالي ، والظهير البرازيلي فابينيو من نادي موناكو الفرنسي ، و الغيني نابي كيتا من نادي لايبزيغ الألماني ، والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك من نادي ساوثهامبتون الإنكليزي.

جاء نادي يوفنتوس الإيطالي سادساً ، حيث يملك تشكيلة تبلغ قيمتها 457 مليون جنيه إسترليني ، بعدما تعاقد مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصيف الماضي من نادي ريال مدريد الإسباني في أغلى صفقاته بـ 112 مليون يورو.

اما ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، والأكثر تتويجاً بالبطولة، فيخوض حملة الدفاع عن لقبه بتشكيلة تصل قيمتها إلى 409 ملايين&جنيه استرليني ، بعدما تأثرت برحيل رونالدو عن صفوف الفريق.

وتمتلك أندية سيسكا موسكو الروسي و يونغ بويز السويسري و النجم الاحمر الصربي و ايك اثينا اليوناني و فيكتوريا بلزن التشيكي تشكيلة متواضعة، تتراوح قيمتها ما بين 22 مليون جنيه&إسترليني للأول ، ونحو اربعة ملايين جنيه&إسترليني لتشكيلة الأخير التي تعتبر ادنى قيمة في البطولة.

وتعتبر تشكيلة اندية المجموعة الثالثة هي الأغلى بين المجموعات ، حيث تصل قيمتها الكلية إلى اكثر من مليار و 400 مليون جنيه&استرليني ، حيث تضم كلا من باريس سان جيرمان الفرنسي و ليفربول الإنكليزي ونابولي الإيطالي و النجم الاحمر الصربي .
&