: آخر تحديث

فرانس فوتبول تكشف عن موعد الإعلان عن جائزة الكرة الذهبية

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم بأنها ستمنح جائزة الكرة الذهبية الثالثة والستين في تاريخها لأفضل لاعب في العالم، في الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل في باريس.

وإضافة الى الكرة الذهبية لأفضل لاعب، والتي تعد أبرز جائزة على المستوى الفردي، استحدثت المجلة جائزتين هذا العام هما الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، و"جائزة كوبا" (نسبة الى النجم الفرنسي السابق ريمون كوبا) لأفضل لاعب دون 21 عاما.

وكما هي الحال بالنسبة لفئة الرجال، سيتم التصويت على اختيار افضل لاعبة من قبل الصحافيين. أما الفائز بجائزة كوبا، فسيتم اختياره من قبل لاعبين أحياء سبق لهم التتويج بالكرة الذهبية "بينهم دينيس لو، فرانتس بكنباور، ميشال بلاتيني، جان بيار بابان، مارك فان باستن، زين الدين زيدان، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو..."، كما أعلنت فرانس فوتبول في بيان.

ويبدو الفرنسي كيليان مبابي (19 عاما) لاعب باريس سان جرمان والذي برز في نهائيات كأس العالم وسجل هدفا لمنتخب بلاده في المباراة النهائية مونديال روسيا 2018 ضد كراوتيا (4-2)، أحد المرشحين البارزين لنيل هذه الجائزة، علما أنه اختير أفضل لاعب شاب في المونديال.

وأعلنت المجلة أن أسماء المرشحين للفئات الثلاثة سيتم إعلانها على مدى ساعات يوم الإثنين في الثامن من تشرين الأول/اكتوبر، بالتوازي عبر القناة التلفزيونية التابعة لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، والمواقع الالكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي لفرانس فوتبول وليكيب.

أما حفل الجوائز، فسيبث ليل الثالث من كانون الأول/ديسمبر على قناة "ليكيب" وموقعها، وموقع "فرانس فوتبول"، وفي أكثر من 120 دولة.

وكانت جائزة الكرة الذهبية وجائزة الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب قد دمجت في الفترة الزمنية الممتدة بين العامين 2010 و2015، قبل أن يعود كل طرف الى منح جائزته بدءا من العام 2016.

وتوزع مساء الإثنين في لندن جوائز الاتحاد الدولي، ويتنافس على جائزة أفضل لاعب الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
  2. الأرقام تؤكد بأن مانشستر سيتي الموسم الماضي أفضل من الموسم الجاري
  3. أرقام بوتشيتينو الإيجابية مع توتنهام تُغري إدارة مانشستر يونايتد
  4. رونالدو يتحدى ميسي في خوض تجربة اللعب في إيطاليا
  5. مورينيو يقود مانشستر يونايتد إلى الهاوية بحصيلة كارثية في تاريخه
  6. تصويت جزر القمر في جائزة
  7. الأرقام تكشف الدور الكبير لإزبليكويتا في إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي
  8. مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة
  9. 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح في فوز ليفربول على بورنموث
  10. ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتشلسي يسقط سيتي للمرة الأولى
  11. للمرة الثالثة على التوالي .. الفوز بكأس العالم لا يكفي للتتويج بـ
  12. ميسي يسجل أسوأ ترتيب له في جائزة
  13. فوتري يواسي غريزمان: غيابك عن الألقاب الفردية بسبب أتلتيكو مدريد
  14. الأصوات العربية تخذل محمد صلاح في جائزة
  15. مانشستر سيتي مهدد بالإبعاد من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
في رياضة