فاز الفيحاء على ضيفه القادسية 4-2 في اللقاء الذي جمعهما الجمعة في مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة في المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم، محققا فوزه الأول هذا الموسم.

وقلب الفيحاء تأخره بنتيجة 1-2 في مطلع الشوط الثاني، الى فوز حماسي بعدما حقق ثلاثة أهداف متتالية. وسجل التشيلي روني فرنانديز (10) وعبدالله السالم (52 و58) والكولومبي دانيلو أسبريليا (90)، وللقادسية حسن العمري (16) والبرازيلي إلتون جوزيه (46).&

وبذلك، حقق الفيحاء نقاطه الثلاث الأولى هذا الموسم بعد ثلاث خسارات في المراحل الثلاث السابقة، بينما بقي القادسية على رصيده السابق أربع نقاط.

وبدأ الفيحاء شوط المباراة الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر ونجح في ذلك عن طريق التشيلي فرنانديز الذي استقبل كرة عرضية ولعبها قوية على يمين الحارس الأسترالي جاك دانكان (10). ولاحت فرصة مؤكدة للفيحاء لمضاعفة النتيجة لكن عبدالله السالم أضاع انفراده بالمرمى (16).

ومن ركلة ركنية استطاع القادسية معادلة النتيجة إثر كرة وصلت لحسن العمري الذي وضعها قوية داخل المرمى على يمين الحارس الكولومبي كريستيان بونيلا (19).&وتهيأت فرصة للقادسية لأخذ الأسبقية ولكن كرة البرازيلي جورجي دي مورا مرت بجانب القائم (26). وحرم القائم الفيحاء من هدف محقق عندما تصدى لكرة الكوستاريكي جون رويز (35).

ولم تمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى ثوان حتى أضاف القادسية الهدف الثاني إثر كرة عرضية لعبها البرازيلي بيسمارك فيريرا لتجد مواطنه إلتون جوزيه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يمين بونيلا.

ومن خطأ دفاعي فادح نجح الفيحاء في تعديل النتيجة إثر كرة فشل محمد خبراني في إبعادها لتجد عبدالله السالم الذي لعبها داخل المرمى (52)، قبل أن يضيف هدفه الثاني والثالث لفريقه بعد دقائق بكرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس (58).

وفي الوقت القاتل من عمر المباراة عزز أسبريليا تقدم الفيحاء بإضافة الهدف الرابع عندما واجه المرمى ولعب الكرة لحظة خروج الحارس.

وواصل الشباب إهدار النقاط إثر سقوطه في فخ التعادل 1-1 أمام الرائد في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

تقدم الرائد أولا بواسطة الغيني إسماعيل بانغورا (9 من ركلة جزاء) ورد الشباب عن طريقه هدافه ناصر الشمراني (15).

وبهذه النتيجة حصد الرائد النقطة الثانية دون أي فوز، علما أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بانغورا في الدقيقة (62)، فيما رفع الشباب رصيده إلى 8 نقاط.

ملخص مباراة الفيحاء والقادسية: