تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في الدوريات الأوروبية الكبرى

ثلاثي برشلونة الهجومي يزاحم ثلاثي باريس سان جرمان على الصدارة التهديفية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 تصدر الثلاثي الهجومي بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي المعروف إعلامياً باسم "الأم سي أن" ترتيب أقوى ثلاثي هجومي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وذلك باحتساب الرصيد التهديفي الإجمالي، وما يمثله من نسبة في الأهداف الكلية للفريق.

وبحسب ما أورده موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فإن ترتيب الثلاثيات الهجومية قد شهدت تغييراً في ترتيبه هذا الموسم مع بروز ثلاثيات جديدة وإندثار أخرى .
 
ويضم الثلاثي "الباريسي" كلاً من الأوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي نيمار دا سيلفا و الفرنسي كيليان مبابي ، حيث سجل هذا الثلاثي 38 هدفاً تمثل 65.5% من إجمالي ما سجله نادي العاصمة في الدوري الفرنسي والبالغ 58 هدفاً خلال تسع عشرة جولة .
 
وسجل كافاني 19 هدفاً ليتصدر ترتيب الهدافين على الصعيد المحلي، والثاني على المستوى القاري ، بينما سجل نيمار 11 هدفاً ، فيما وقع مبامي على 8 أهداف.
 
واستعاد الثلاثي الهجومي بنادي برشلونة الإسباني عافيته وتوهجه بعد التعديل الذي طرأ على خط هجومه برحيل نيمار ومجيء مواطنه باولينيو لينضم للثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، حيث ساهم هذا الثلاثي في اعتلاء أبناء كتالونيا لصدارة ترتيب الدوري الإسباني دون خسارة لغاية الأسبوع التاسع عشر، بعدما سجل 38 هدفاً من أصل 52 هدفاً بنسبة بلغت 70%. 
 
ولا يزال الأرجنتيني ليونيل ميسي يشكل الضلع الأقوى في هذا الخط، بتوقيعه على 17 هدفاً تصدر بها ترتيب الهدافين محلياً ، كما استعاد الأوروغوياني لويس سواريز دوره بإحراز 13 هدفاً ، كما نجح باولينهو في تعويض مواطنه نيمار بتسجيله 8 أهداف رغم انه لم يلعب كافة المباريات .
 
وحل ثالثاً الثلاثي الهجومي بنادي مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 35 هدفاً من أصل 64 هدفاً سجلها "السيتزن" خلال إثنتي وعشرين جولة. 
 
ويضم ثلاثي "السيتي" كلاً من الأرجنتيني سيرجيو اغويرو صاحب الـ 13 هدفاً، والبرازيلي المصاب غابرييل خيسوس صاحب الثمانية أهداف ، ومعهما الإنكليزي رحيم ستيرلينغ الذي يعتبر الضلع الأقوى في هذا الثلاثي بإحرازه لـ 14 هدفاً.
 
وفي المركز الرابع جاء الثلاثي الهجومي بنادي ليفربول الإنكليزي بقيادة المهاجم المصري محمد صلاح في موسمه الأول مع الفريق مع الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو و فيليب كوتينيو الذي انتقل إلى برشلونة. 
 
وسجل ثلاثي "الريدز" 35 هدفاً من أصل 54 هدفاً أحرزها في الدوري الإنكليزي الممتاز ، حيث سجل محمد صلاح 18 هدفاً ، بينما أحرز فيرمينو 10 أهداف ، فيما وقع كوتينيو على 7 أهداف.
 
كما شهد الموسم الحالي بروز الثلاثي الهجومي بنادي اولمبيك ليون الفرنسي، والذي يضم كلاً من الفرنسي نبيل فقير والهولندي ممفيس ديباي والدومينيكاني ماريانو دياز مخيا ، حيث سجلوا للفريق 34 هدفاً في الدوري الفرنسي من أصل 46 هدفاً أي ما نسبته 74% .
 
وسجل كل من فقير و ماريانو 13 هدفاً ، بينما أحرز ممفيس 8 أهداف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  2.  ليفربول مرشح للوقوع في
  3. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  4. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  5. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  6. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  7. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  8. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  9. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  10. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  11. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  12. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  13. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  14. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  15. رونالدو مشيداً بزيدان:
  16. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
في رياضة