: آخر تحديث
رفع رصيده إلى 105 أهداف في المسابقة القارية

ميسي يعادل رقم رونالدو التهديفي في دوري أبطال أوروبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استغل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني مباراة فريقه أمام مضيفه توتنهام هوتسبير الإنكليزي في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في معادلة السجل القياسي التهديفي للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني سابقاً ويوفنتوس الإيطالي حالياً في ذات البطولة القارية.

وكان برشلونة قد نجح في التغلب على توتنهام بأربعة اهداف مقابل هدفين ، حيث أحرز ميسي هدفين من أهداف فريقه الأربعة ليرفع رصيده من الاهداف إلى 105 أهداف في المسابقة القارية ، معادلاً بذلك إنجاز غريمه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في عدد الاهداف التي سجلها لناد واحد في المسابقة القارية.

و بينما احتاج رونالدو إلى 101 مباراة فقط لإحراز 105 أهداف مع ريال مدريد خلال الفترة من عام 2009 وحتى عام 2018 ، فإن ميسي احتاج إلى 127 مباراة ليسجل هدفه رقم 105 بقميص برشلونة خلال ذات الفترة .

وبعد الهدفين اللذين أحرزهما في شباك النادي اللندني ، فقد قلص ميسي الفارق الذي يفصله عن رونالدو الى 15 هدفاً بعدما سجل الأخير 120 هدفا حتى الآن في دوري الأبطال ليتصدر ترتيب هدافي البطولة ، حيث استغل المهاجم الأرجنتيني غياب غريمه البرتغالي عن مباراة يوفنتوس ضد يونغ بويز السويسري بسبب إيقافه ، فيما كان قبلها فشل في هز شباك نادي فالنسيا الإسباني في الجولة الأولى من المسابقة بعدما تم طرده من اللقاء، في وقت ان ميسي سجل في مباراته الأولى ثلاثة أهداف في مرمى ايندهوفن الهولندي في المباراة التي شهدت فوز برشلونة بأربعة أهداف نظيفة .

هذا واستفاد ميسي كثيراً من الهدفين اللذين سجلهما في شباك توتنهام هوتسبير ، حيث التحق بصدارة ترتيب الهدافين في العالم لعام 2018 ، جنباً إلى جنب مع الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري برصيد 40 هدفا لكل منهما.

الجدير ذكره بأن ميسي (31 عاماً) يراهن على الموسم الجاري لقيادة برشلونة لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفشل الذريع الذي عرفته مشاركة الفريق الكتالوني في المسابقة على مدار الاعوام الثلاثة التي تلت فوزه بلقب البطولة عام 2015 وتحقيقه الثلاثية الثانية في تاريخ النادي ، وهو ما دفعه بطلب اعفائه من خوض المباريات الودية مع منتخب بلاده لغاية نهاية العام الجاري والتي قد تمتد حتى نهاية الموسم الجاري.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  2. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  3. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  4. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  5. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  6. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  7. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  8. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  9. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  10. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  11. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  12. الطفل
  13. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  14. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  15. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  16. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
في رياضة