: آخر تحديث
رفع رصيده إلى 105 أهداف في المسابقة القارية

ميسي يعادل رقم رونالدو التهديفي في دوري أبطال أوروبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استغل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني مباراة فريقه أمام مضيفه توتنهام هوتسبير الإنكليزي في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في معادلة السجل القياسي التهديفي للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني سابقاً ويوفنتوس الإيطالي حالياً في ذات البطولة القارية.

وكان برشلونة قد نجح في التغلب على توتنهام بأربعة اهداف مقابل هدفين ، حيث أحرز ميسي هدفين من أهداف فريقه الأربعة ليرفع رصيده من الاهداف إلى 105 أهداف في المسابقة القارية ، معادلاً بذلك إنجاز غريمه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في عدد الاهداف التي سجلها لناد واحد في المسابقة القارية.

و بينما احتاج رونالدو إلى 101 مباراة فقط لإحراز 105 أهداف مع ريال مدريد خلال الفترة من عام 2009 وحتى عام 2018 ، فإن ميسي احتاج إلى 127 مباراة ليسجل هدفه رقم 105 بقميص برشلونة خلال ذات الفترة .

وبعد الهدفين اللذين أحرزهما في شباك النادي اللندني ، فقد قلص ميسي الفارق الذي يفصله عن رونالدو الى 15 هدفاً بعدما سجل الأخير 120 هدفا حتى الآن في دوري الأبطال ليتصدر ترتيب هدافي البطولة ، حيث استغل المهاجم الأرجنتيني غياب غريمه البرتغالي عن مباراة يوفنتوس ضد يونغ بويز السويسري بسبب إيقافه ، فيما كان قبلها فشل في هز شباك نادي فالنسيا الإسباني في الجولة الأولى من المسابقة بعدما تم طرده من اللقاء، في وقت ان ميسي سجل في مباراته الأولى ثلاثة أهداف في مرمى ايندهوفن الهولندي في المباراة التي شهدت فوز برشلونة بأربعة أهداف نظيفة .

هذا واستفاد ميسي كثيراً من الهدفين اللذين سجلهما في شباك توتنهام هوتسبير ، حيث التحق بصدارة ترتيب الهدافين في العالم لعام 2018 ، جنباً إلى جنب مع الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري برصيد 40 هدفا لكل منهما.

الجدير ذكره بأن ميسي (31 عاماً) يراهن على الموسم الجاري لقيادة برشلونة لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفشل الذريع الذي عرفته مشاركة الفريق الكتالوني في المسابقة على مدار الاعوام الثلاثة التي تلت فوزه بلقب البطولة عام 2015 وتحقيقه الثلاثية الثانية في تاريخ النادي ، وهو ما دفعه بطلب اعفائه من خوض المباريات الودية مع منتخب بلاده لغاية نهاية العام الجاري والتي قد تمتد حتى نهاية الموسم الجاري.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  2. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  3. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  4. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  5. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  6. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  7. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  8. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  9. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  10. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  11. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  12. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  13. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  14. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  15. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  16. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
في رياضة