: آخر تحديث

وولف يتريث قبل الاحتفال خشية... إصابة هاميلتون

بعدما أصبح البريطاني لويس هاميلتون قاب قاسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقبه بطلا العالم للفورمولا واحد، كشف مدير فريق مرسيدس النمسوي توتو وولف أنه يخشى تعرض سائق لإصابة لاسيما في أحد أصابع يديه.

وبفوزه بالمرحلة السابعة عشرة التي أقيمت الأحد على حلبة سوزوكا اليابانية، بات هاميلتون بطل العالم أربع مرات، يبتعد بفارق 67 نقطة عن ملاحقه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل في صدارة الترتيب العام، مع تبقي أربعة سباقات فقط على نهاية الموسم.

الا أن وولف آثر عدم الاحتفال سريعا، مبديا قلقه من... الإصابة.

وقال "بالطبع الحوادث الغربية تحصل في كل مكان (...) لا أريد التفكير حتى بأنه قد يتعرض لكسر في إصبعه!".

وسيتمكن هاميلتون (33 عاما) من حسم اللقب لصالحه بشكل نهائي، في حال أضاف الى رصيده في المرحلة المقبلة، أي جائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة أوستن في ولاية تكساس الأميركية في 21 تشرين الأول/أكتوبر، تسع نقاط أكثر من فيتل. وسيتوج هاميلتون في حال فوزه بالسباق الأميركي، وحلول فيتل في أي مركز دون الثاني.

وردا على سؤال عن إمكان الحسم في أوستن، قال هاميلتون "آمل في ذلك"، مؤكدا في الوقت ذاته "انتقلنا من موقع قوة الى موقع قوة هذه السنة كفريق، الا أنني أتعامل مع الأمر (اللقب العالمي) خطوة خطوة".

وعلى رغم أن اللقب الخامس أصبح بشكل تقريبا في جعبة البريطاني، حذر وولف من التهاون والاسترخاء، مشددا على "أهمية المحافظة على التركيز. إما تكون الكأس في يدك أو لا تكون... وحاليا، ليست بين أيدينا".

ورأى وولف أن "نتيجة سيئة قد تقلص عددا كبيرا من نقاطك. لا يبدو الأمر مرجحا، لكن هذه رياضة المحركات. إنها رياضة، وكل شيء يمكن أن يحصل. لا أريد المبالغة في الحديث عن الأمر لأن ذلك نذير شؤم أيضا، لنذهب وحسب الى أوستن ونحسم الأمور هناك".

ومع الفوز الـ71 في مسيرته، واصل هاميلتون هيمنته المطلقة على النصف الثاني من هذا الموسم، اذ أحرز على حلبة سوزوكا فوزه الرابع تواليا والسادس في آخر سبع سباقات، والتاسع إجمالا في بطولة 2018.

وكان هاميلتون متفائلا بشأن السباق المقبل لأن "أوستن، غالبا ما كانت حلبة جيدة بالنسبة لنا، وبالتالي، أتطلع بفارغ الصبر لإطلاق الوحش (سيارة مرسيدس) هناك".

- "ليس لدينا ما نخسره" -

ويعول السائق البريطاني على سجله الرائع في الولايات المتحدة، فهو أكثر السائقين تتويجا بجائزتها الكبرى، اذ فاز ست مرات (متقدما بفارق سباق على الألماني ميكايل شوماخر)، منها السباقات الأربعة الأخيرة على حلبة أوستن في ولاية تكساس.

وكشف هاميلتون أنه متفاجئ بتراجع أداء فيراري وسائقها فيتل، قائلا "في ما يتعلق بأداء سيباستيان، من المؤكد أني لم أتوقع أنهم سيتراجعون الى هذا الحد. لا أملك حقا الجواب على ما حصل (مع فيراري)، هذا ليس من الأمور التي أركز عليها شخصيا، أنا واثق أن في إمكان سيباستيان الإجابة على ذلك".

وجمع هاميلتون 168 نقطة من أصل 175 ممكنة منذ جائزة بريطانيا الكبرى في تموز/يوليو، أي أكثر بـ75 نقطة من فيتل الذي أنهى سباق الأحد في المركز السادس بعدما انطلق من المركز الثامن.

لكن وولف يريد من هاميلتون وسائقه الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس ألا يرفعا قدميهما عن دواسة الوقود في السباقات الأربعة المتبقية لهذا الموسم، مضيفا "نحب الضغط ونحتضنه. من المهم إعادة إنتاج نفسك كفريق وتحديد أهداف جديدة".

وحاول فيتل الذي وجد نفسه خلف سائقي مرسيدس في جائزة روسيا الكبرى أيضا قبل أسبوع، أن يخرج بشيء إيجابي من السباق الياباني الكارثي الذي شهد فقدانه السيطرة على سيارته والتفافها على نفسها بعد احتكاك بسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن في اللفة الثامنة ما أدى الى تراجعه من المركز الرابع الى ما قبل الأخير.

وقال فيتل التي تبخرت آماله بلقب عالمي خامس "لم تكن الأمور سهلة في الأسبوعين الأخيرين. لكن روحية الفريق لم تنكسر. تسير في المرآب وترى جميع الشبان متحمسين، وهذا الأمر يساعد بالتأكيد".

أضاف "ليس لدينا ما نخسره وسنقدم كل ما لدينا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  2. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  3. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  4. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  5. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  6. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  7. زيدان يستهل عودته بالفوز مع المُبعدين ودورتموند يستعيد الصدارة
  8. نابولي يخطط لتجديد عقود ثلاثة من نجومه قبل نهاية الموسم الجاري
  9. ردة فعل صادمة لبيكهام بعد تعرضه لمقلب كوميدي
  10. لاعبو إنتر ميلان يتحالفون ضد ايكاردي بعد اشتراطه اللعب بشارة القيادة
  11. رونالدو يعادل رقم ميسي ويحرز
  12. مينديز: رونالدو سبب إحراز ريال مدريد لأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا
  13. ريال مدريد أقال 12 مدرباً منذ عام 2003 مقابل مدرب واحد في برشلونة
  14. اقتحام الاف المشجعين ملعب الشعب يتسبب بتأجيل قمة الزوراء والجوية
  15. برشلونة يصطدم بيونايتد ومواجهة إنكليزية خالصة بين سيتي وتوتنهام
  16. إقبال غير مسبوق لحضور جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان
في رياضة