: آخر تحديث
تزامنا مع مرور 14 عاماً على مشاركته الأولى مع برشلونة

ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه

خاض المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مباراة خاصة في مسيرته الكروية خلال المواجهة التي شهدت فوزبرشلونة على ضيفه إشبيلية بأربعة اهداف مقابل هدفين ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني أمس السبت.

وتكمن خصوصية هذه المواجهة بالنسبة لميسي لأنها تزامنت مع مرور 14 عاماً على خوضه اول مباراة بقميص برشلونة ، وذلك في شهر أكتوبر من عام 2004 عندما اقحمه المدرب الهولندي فرانك ريكارد بديلاً للبرتغالي ديكو امام إسبانيول في "الدربي الكتالوني" ، كما أن إشبيلية يعتبر الضحية الأولى للنجم الأرجنتيني، بعدما أصبح الفريق الإندلسي أكثر الفرق تلقياً للأهداف من اقدامه.

واستغل ميسي مواجهات برشلونة لإشبيلية في كافة البطولات للتأكيد على علو كعبه كهداف من الطراز الرفيع ، بعدما سجل عليه أهدافاً بالجملة من المراوغات والتسديدات والركلات الحرة المباشرة.

ونشرت صحيفة "ماركا" تقريراً استعرضت خلاله مسيرة ميسي ضد إشبيلية الذي تغيرت دفاعاته دون ان تنجح في تحصين شباكه من الأهداف الأرجنتينية ، حيث خاض "البرغوث" 35 مباراة ضد النادي الاندلسي سجل خلالها 32 هدفاً في 2987 دقيقة  .

وكان ميسي قد واجه إشبيلية لأول مرة في بطولة الدوري الإسباني خلال موسم (2005-2006) أبان إشراف المدرب الهولندي ريكارد على الفريق الكتالوني ، وانتهت تلك المباراة بفوز برشلونة بهدفين لهدف سجلهما الكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينهو ، اما اول اهدافه في المرمى الإندلسي فكان في شهر اكتوبر من عام 2006 ، و انتهت المواجهة حينها بفوز كتالوني قوامه ثلاثة اهداف لهدف ، أما اجمل اهدافه فجاء  تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا في بطولة الدروي المحلي في شهر مارس من عام 2012، عندما تلاعب ميسي بمدافعي إشبيلية بمراوغات ساحرة قبل ان يهز شباكهم بهدف ولا أروع.

ونجح ميسي في ازاحة اسم المهاجم الإسباني الراحل تيلمو زارا من تاريخ الدوري الإسباني كأفضل هداف في تاريخ المسابقة بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" في شباك إشبيلية تحت إشراف المدرب لويس انريكي في شهر نوفمبر من عام 2014، ليصبح بذلك النجم الأرجنتيني هدافاً لبطولة "الليغا" حتى الآن.

وعلى مدار 35 مباراة خاضها ميسي ضد إشبيلية ، لم يخسر برشلونة سوى مباراة واحدة تعود لموسم (2015-2016) عندما سقط بنتيجة هدفين لهدف على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" ، مع الإشارة الى أن هذه المباريات شملت 9 نهائيات في مسابقات كأس الملك و السوبر الإسباني و السوبر الأوروبي ، وجميعها شهدت قيادة تتويج برشلونة بألقابها بفضل النجم الأرجنتيني.

يشار الى أن ميسي سجل الهدف الثاني لفريقه في مباراة الأمس، لكنه اضطر للخروج من المباراة في الدقيقة 26 بعد تعرضه  لكسر في يده سيغيب على أثرها ثلاثة أسابيع عن الملاعب.

شاهد الإحصائية


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اليابان تتخطى السعودية وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا
  2. نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية
  3. ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول
  4. إيران تعلن نواياها وتلاقي الصين في ربع النهائي
  5.  فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي
  6. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  7. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  8. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  9. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  10. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  11. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
  12. قطر تحسم
  13. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  14. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
  15. سون العائد يقود كوريا الجنوبية الى الصدارة على حساب الصين
  16. سوريا تودع كأس آسيا من الدور الأول وفلسطين تنتظر
في رياضة