لم ينجح سوى اربعة لاعبين فقط في التسجيل لصالح برشلونة و ريال مدريد في "كلاسيكو الأرض" على مر التاريخ رغم ان تاريخ الناديين تضمن اسماء عديدة لعبت في صفوفهما معاً.

ولعب لبرشلونة وريال مدريد اكثر من 10 لاعبين انتقلوا بين الناديين بشكل مباشر او عبر نادٍ ثالث او بعد عودتهم للبطولة الدوري الإسباني.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا"&الإسبانية ، فإن اربعة اسماء فقط تمكن اصحابها من هز شباك الغريمين خلال مواجهات "الكلاسيكو".

وتخلو تشكيلة الفريقين من تواجد أي لاعب سبق له ان مثل الناديين باستثناء الإسباني جولين لوبيتيغي الذي كان ضمن فريق برشلونة في مسيرته الكروية كحارس مرمى في التسعينات قبل ان يتولى حالياً مهام الجهاز الفني لريال مدريد .

الإسباني جوسيب ساميتي

يعتبر الإسباني اول لاعب ينجح في تحقيق هذا الإنجاز الذي يصنفه عشاق الناديين في خانة الخيانة بعدما سجل اربعة اهداف في "الكلاسيكو ، منها هدف التعادل لبرشلونة في موسم (1931-1932) ، ثم سجل ثلاثة اهداف لريال مدريد منها ثنائية في "كلاسيكو"، وهدفاً وحيداً في "كلاسيكو" آخر .

الإسباني لويس إنريكي&

نجح في هز شباك الغريمين بعدما لعب لصالحهما في فترات مختلفة ، حيث مثل ريال مدريد في الفترة من عام 1992 وحتى عام 1996 ، ثم مثل برشلونة وحتى إعلانه اعتزال اللعب بقميصه في عام 2004.

وسجل إنريكي خمسة اهداف في "الكلاسيكو" ، منها اربعة اهداف لبرشلونة ، وهدف&لريال مدريد ، حيث سجل لصالح ابناء العاصمة مدريد في شهر يناير من عام 1995 في اللقاء الذي اكتسح فيه المدريديون نظراءهم الكتالونيين بخماسية نظيفة ، فيما أحرز اربعة اهداف لبرشلونة منها ثنائية في موسم (1998-1999) خلال الفوز الباهر الذي حققه "البارسا" بثلاثة اهداف نظيفة ، ثم سجل هدفا في موسم (2000-2001) ، والهدف الأخير له في "الكلاسيكو" في موسم (2002-2003) ساهم في تعادل "البارسا".

البرازيلي رونالدو&

بدوره نجح "الظاهرة البرازيلية" في تسجيل اسمه في هذه القائمة ، بعدما سجل في "الكلاسيكو" لصالح الغريمين بعدما لعب لبرشلونة موسماً واحداً في (1996-1997) ، مسجلاً هدف الانتصار الوحيد في لقاء الإياب عن طريق ركلة جزاء ، ثم سجل اربعة اهداف لريال مدريد بعدما لعب لصفوفه في الفترة من عام 2002 وحتى عام 2008 وذلك في اربع مباريات جمعت الفريقين.

البرتغالي لويس فيغو

نجح في التسجيل ضد قطبي&الكرة الإسبانية بعدما لعب لصالحهما ، حيث سجل اربعة اهداف في "الكلاسيكو" منها ثلاثة اهداف لبرشلونة ، وهدف&يتيم&لريال مدريد في موسم (2001-2002).

ومن اشهر الاسماء التي لعبت للغريمين وعجزت عن التسجيل لصالحهما ، نجد الألماني بيرند شوستر و الدنماركي مايكل لاودروب و الأرجنتيني خافيير سافيولا والروماني جورج حاجي.