قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

ثأر الجنوب إفريقي كيفن أندرسون لخسارته أمام النمسوي دومينيك تييم في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وهزمه 6-3 و7-6 (12-10) في لندن الأحد، في انطلاق منافسات بطولة الماسترز الختامية، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين هذا الموسم.

ودخل أندرسون المصنف سادسا عالميا مباراته وهو يتفوق على منافسه الثامن في سلسلة اللقاءات التي جمعت بينهما بستة انتصارات مقابل خسارتين في آخر لقاءين بينهما. وأقصى تييم أندرسون من الدور ثمن النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز في أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان أندرسون وصيف بطولة ويمبلدون الصيف الماضي الطرف الأفضل في المجموعة الأولى وتمكن من كسر إرسال منافسه مرة واحدة ليحسمها في صالحه، متفوقا في نسبة إرسالاته الأولى حيث نجح بـ84 بالمئة مقابل 58 فقط لمنافسه.

وتحسن أداء تييم في المجموعة الثانية وكان أكثر صلابة لكن أيا من اللاعبين لم يتمكن من كسر إرسال الآخر ليحتكما الى شوط فاصل تقدم فيه تييم 3-1، لكن اندرسون عادل الأرقام قبل أن يحسمه 12-10.

وتقام مباراة أخرى مساء اليوم تجمع بين السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف ثالثا، والياباني كي نيشيكوري التاسع.

أما الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا والساعي الى لقب سادس في الماسترز (فاز عام 2008 وأربع مرات تواليا بين 2012 و2015) لمعادلة الرقم القياسي باسم فيدرر، فيستهل مشواره في البطولة الاثنين بلقاء الأميركي جون ايسنر العاشر، في حين يلتقي الألماني ألكسندر زفيريف الخامس مع الكرواتي مارين سيليتش السابع.