: آخر تحديث

نادال ينسحب من بطولة الماسترز وديوكوفيتش يضمن إنهاء الموسم في الصدارة

أعلن الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الإثنين، انسحابه من بطولة الماسترز الختامية لموسم اللاعبين المحترفين لكرة المضرب واضطراره للخضوع لعملية جراحية في الكاحل الأيمن، ما يضمن للصربي نوفاك ديوكوفيتش إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي.

ولم يخض الإسباني الذي تراجع رسميا اليوم لوصافة التصنيف تاركا الصدارة لديوكوفيتش، أي مباراة منذ انسحابه من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في أيلول/سبتمبر الماضي. وهو غاب عن دورة باريس للماسترز الأسبوع الماضي بسبب آلام في عضلات البطن، وأكد الإثنين أنه سيغيب عن البطولة الختامية في لندن الأسبوع المقبل.

وفي بيان نشره عبر حساباته على مواقع التواصل، قال الماتادور البالغ من العمر 32 عاما "هذه الكلمات هي نهاية الموسم بالنسبة إلي. كان موسما معقدا، جيدا جدا على مستوى كرة المضرب عندما كنت قادرا على اللعب، وسيئا جدا على مستوى الإصابات".

وأضاف "قمت بكل ما يمكن للوصول إلى ختام الموسم بلياقة جيدة، في باريس كما في لندن. للأسف، تعرضت لمشكلة في عضلات البطن في باريس الأسبوع الماضي، وأيضا لدي +جزء حر+ في الكاحل يجب إزالته في عملية سأخضع لها اليوم (الإثنين)".

وتابع "نظرا إلى أن إصابتي في عضلات البطن ستحول دون اللعب في لندن، نستفيد (هو وفريقه) لإزالته وتفادي مشكلات في المستقبل".

وعانى نادال هذا العام من الإصابات، واضطر للانسحاب خلال بطولتين كبيرتين: أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير بسبب إصابة في الساق، وفلاشينغ ميدوز الأميركية في أيلول/سبتمبر بسبب إصابة في الركبة.

كما غاب نادال عن دورات أخرى بسبب الإصابات، أبرزها ميامي وإنديان ويلز للماسترز للألف نقطة في الولايات المتحدة.

على رغم ذلك، تمكن نادال المتوج بـ17 لقبا في البطولات الكبرى "غراند سلام"، من إحراز خمسة ألقاب هذا الموسم أبرزها لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية للمرة الحادية عشرة (رقم قياسي)، إضافة الى ثلاث دورات للماسترز (تورونتو الكندية وروما ومونتي كارلو).

وأدى انسحاب نادال من دورة باريس الأسبوع الماضي، الى فقدانه صدارة التصنيف العالمي الذي صدر رسميا الإثنين، لصالح ديوكوفيتش. وكان في إمكان الإسباني أن يستعيد الصدارة بنهاية الموسم، بحسب ما سيحققه هو والصربي في بطولة الماسترز في لندن (1500 نقطة).

وبإعلان نادال انسحابه من بطولة لندن التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في الموسم، سيحل بدلا منه الأميركي جون إيسنر المصنف عاشرا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يثير الجدل مجدداً حول النادي الأفضل بإستبعاده لريال مدريد
  2. كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً
  3. مورينيو يجمع 62.5 مليون جنية إسترليني من إقالاته الأربع
  4. خطة
  5. يوفنتوس ينفي الصفقة التبادلية مع ليفربول بين صلاح وديبالا
  6. صلاح ومحرز وزياش.. أوروبا ترحب بـ
  7. ريال مدريد يحبط أياكس وتوتنهام يتخطى دورتموند بثلاثية
  8. قناة إيرانية تغير شعار مانشستر يونايتد بسبب
  9. مدريدي سابق: أعد الأيام حتى اعتزال ميسي.. وأتمنى خسارة برشلونة
  10. رونالدو يرحب بانضمام محمد صلاح إلى يوفنتوس
  11. هكذا رد دي ماريا على استفزازات جماهير مانشستر يونايتد
  12. مارسيلو: اضطررت للكذب من أجل كريستيانو رونالدو
  13. سان جرمان يباغت يونايتد وروما يفك عقدته أمام بورتو
  14. محمد صلاح يتحدى ميسي في إعلان تجاري
  15. لم يمت غرقا.. الطب الشرعي يكشف سبب وفاة إيميليانو سالا
  16. اغويرو يعادل إنجاز شيرر ويسجل 11
في رياضة