: آخر تحديث
خسرأمام مانشستر سيتي بثلاثة اهداف لهدف

تشكيلة مانشستر يونايتد في "الدربي" تؤكد إقرار مورينيو بفشل تعاقداته

اعتمد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد في تحديد خياراته التكتيكية على اللاعبين الذين وجدهم في الفريق عند مجيئه في صيف عام 2016 ، لمواجهة الجار مانشستر سيتي بموقعة "الدربي" في قمة الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإنكليزي.

وتعرض مورينيو لانتقادات لاذعة من قبل وسائل الإعلام البريطانية بسبب تواجد لاعبين اثنين فقط في تشكيلته الأساسية ممن طلب التعاقد معهم ، بين بقية الأسماء كانوا قد انضموا لصفوف الفريق في عهد المدرب الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون أو مواطنه دافيد مويز  اوالهولندي لويس فان غال أي قبل تولي المدرب البرتغالي مهمة الإشراف على الجهاز الفني للفريق.

واعتبرت صحيفة "ذا صن" البريطانية التشكيلة التي خاض بها مورينيو موقعة "الدربي" إقراراً واعترافاً منه بفشل تعاقداته  الأحد عشر التي إبرمتها إدارة النادي منذ توليه رئاسة الجهاز الفني للفريق بداية من الانتقالات الصيفية لعام 2016، رغم انه تم صرف مبالغ طائلة لإتمام هذه التعاقدات، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 370 مليون جنيه استرليني، بعد إصراره على إبرامها.

غياب الاسماء الكبيرة

وشهدت تشكيلة مانشستر يونايتد الأساسية  تواجد لاعبين اثنين فقط ممن طلب جوزيه مورينيو التعاقد معهم في صيف عام 2017 ، وهما المدافع فيكتور ليندلوف الذي تم اسقطابه من نادي بنفيكا مقابل 31 مليون جنيه استرليني ، إضافة الى اللاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش القادم من نادي تشيلسي مقابل 40 مليون جنيه استرليني.

في المقابل، فإن هناك 8 لاعبين في تشكيلة الفريق قد سبقوا مورينيو إلى قلعة "الاولدترافورد" وهم الحارس الإسباني دافيد دي خيا والإنكليز آشلي يونغ و كريس سمولينغ و خيسي لينغارد الذين احضرهم فيرغسون للفريق ، فيما جاء انتقال مروان فيلايني بعد مجيء دافيد مويز في صيف عام 2013 ، فيما كان النادي قد تعاقد مع المهاجم الإنكليزي ماركوس راشفورد و لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا و المدافع الإنكليزي لوك شاو و المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال أبان تولي المدرب الهولندي فان غال الإشراف على الفريق.

هذا وعرفت تشكيلة اليونايتد الأساسية في دربي "مدينة مانشستر" غياب اسماء كبيرة تعاقد معها مورينيو على غرار لاعب الإرتكاز الفرنسي بول بوغبا الذي يعتبر اغلى لاعب في تاريخ النادي بعد استقطابه مقابل 89 مليون جنيه إسترليني ، فيما غاب المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز الذي يتقاضى اعلى راتب اسبوعي في الدوري الإنكليزي بنحو 505 آلاف جنيه استرليني ، إضافة إلى المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، كما غاب أيضاً العاجي ايريك بايلي والبرازيلي فريد ، حيث كلف الأول خزينة النادي نحو 30 مليون جنيه إسترليني ، بينما كلف الثاني ما يقارب من 52 مليون جنيه إسترليني.

تساؤلات عديدة

هذا واثار غياب اللاعبين الذين تعاقد معهم مورينيو عن تشكيلة الفريق في اقوى مبارياته في بطولة الدوري المحلي ، العديد من التساؤلات حول المعايير التي يعتمدها في اختيار اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم أو عند اختياره للاعبين الأساسيين.

ومما زاد من حدة تلك الشكوك هو اصطدام مورينيو بإدارة النادي الصيف الماضي محملاً إياها مسؤولية النتائج السلبية التي دشن بها منافسات الموسم الجاري ، والتي لا تزال تلاحقه بسبب عدم تلبية  احتياجاته من إبرام تعاقدات مع عدد من اللاعبين في بعض مراكز خطوط الفريق.

ومما زاد من حسرة جماهير مانشستر يونايتد أن الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي كان قد اعتمد في تشكيلته على سبعة لاعبين ممن طلب التعاقد معهم وهم الحارس البرازيلي ايدرسون ورباعي خط الدفاع، الإنكليزيان كايل ووكر و جون ستونز والإسباني إيميرك لابورتي و بينجامين ميندي و الجناح الجزائري رياض محرز و لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا ، فيما اشرك اربعة عناصر فقط من الحرس القديم وهم الجناح الإنكليزي رحيم ستيرلينغ الذي جاء للفريق أبان فترة تواجد المدرب التشيلي مانويل بيلغريني، فيما كان الإسباني دافيد سيلفا و البرتغالي فرناندينهو و الأرجنتيني سيرجيو اغويرو قد استقطبهم النادي خلال تواجد المدرب الأيطالي روبيرتو مانشيني.

الجدير ذكره بأن مورينيو وجد نفسه في موقف محرج بعد خسارة "الدربي" حيث اصبح مخيراً بين الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا او الرحيل عن النادي بعدما عجز عن المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي في ظل النقاط الإثنتي عشرة التي تفصله عن المتصدر مانشستر سيتي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الترجي يهزم غوادالاخار ويحرز المركز الخامس في مونديال الأندية
  2. ميسي يتوج بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة
  3. ليفربول يصطدم ببايرن ومواجهات متوازنة لريال مدريد وبرشلونة
  4. برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد
  5. عقم ثلاثي هجوم ليفربول يؤرق كلوب قبل موقعة مانشستر يونايتد
  6. انشيلوتي يواصل انتكاساته في أبطال أوروبا منذ رحيله عن ريال مدريد
  7. فوز باهت لريال مدريد ومانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا
  8. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  9. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  10. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  11. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  12. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  13. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  14. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  15. مصدر حكومي لـ
في رياضة