: آخر تحديث
باستضافته نهائي الليبرتادوريس

"السانتياغو بيرنابيو" سيحتضن النهائي رقم 45 في تاريخ معقل ريال مدريد

اختار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) ملعب "السانتياغو بيرنابيو" معقل نادي ريال مدريد الإسباني لاحتضان مباراة الإياب من نهائي القرن على كأس ليبرتادوريس بين قطبي الكرة الأرجنتينية ريفر بلايت وبوكا جونيور .

ويمتلك "السانتياغو بيرنابيو" تاريخاً حافلاً بالمباريات النهائية في مختلف المسابقات الرسمية المحلية والدولية سواء مع الأندية أو المنتخبات حيث يعتبر أكثر الملاعب إستضافة للنهائيات .

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن "السانتياغو بيرنابيو" منذ تشييده في عام 1947 (أي قبل نحو 70 عاماً) احتضن 44 مباراة نهائية ليكون نهائي الليبرتادوريس النهائي رقم 45 في تاريخ الملعب العريق.

واستضاف "السانتياغو بيرنابيو" نهائي كأس العالم مرة واحدة ومثلها في كأس أمم أوروبا و اربع مرات في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ومرة واحدة في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي ( التي كانت تلعب ذهاباً وإياباً) و 36 نهائيا في مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وقبل نهائي القرن احتضن ملعب "السانتياغو بيرنابيو" 44 نهائياً ابرزها كان نهائي كأس العالم لعام 1982 في إسبانيا ، الذي جمع بين المنتخبين الإيطالي والألماني ، حيث عاد التتويج لـ"الآزوري" بثلاثة اهداف لهدف ، إذ صنف ذلك النهائي من افضل المباريات النهائية في تاريخ كأس العالم.

كما شهد "السانتياغو بيرنابيو" على إنجاز الثلاثية التاريخية لإنتر ميلان الإيطالي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في عام 2010 عندما احتضن المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ الألماني ، والتي انتهت بفوز الطليان بهدفين نظيفين ليضيف لقب "صاحبة الاذنين" إلى لقبي الدوري والكأس المحليتين.

ويشهد ملعب "السانتياغو بيرنابيو" على أول إنجازات المنتخب الإسباني في تاريخه عندما توج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لعام 1964 التي اقيمت على الملاعب الإسبانية ، واختتمت بتتويج الإسبان باللقب القاري بعد تفوقهم على منتخب الاتحاد السوفياتي بهدفين لهدف في النهائي الذي احتضنه الإستاد المدريدي .

ويشهد "السانتياغو بيرنابيو" كذلك على التتويج الثاني لنادي ميلان الإيطالي بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما اختاره الاتحاد الأوروبي (يويفا) ليحتضن النهائي ضد أياكس امستردام الهولندي، والذي انتهى بفوز الفريق اللومباردي بأربعة اهداف لهدف.

وبعدها شهد على الإنجاز التاريخي الذي حققه نادي نوتينغهام فورست الإنكليزي عندما توج بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي في عام 1980 بفوزه في النهائي على هامبورغ الألماني بهدف دون رد.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تحسم
  2. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  3. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
  4. سون العائد يقود كوريا الجنوبية الى الصدارة على حساب الصين
  5. سوريا تودع كأس آسيا من الدور الأول وفلسطين تنتظر
  6. الكرة الكرواتية تصنع مجدها بإنجازات عالمية تاريخية في عام 2018
  7. خسارة جنوب أفريقيا لتنظيم البطولة القارية 2019 تثير جدلاً واسعاً
  8. ليفربول وريال مدريد يهيمنان على التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي
  9. أرسنال ثالث أكثر الأندية دفعاً لرواتب لاعبيه يرفض إبرام صفقات شتوية
  10. تاريخ الدوري الإنكليزي يعزز فرصة ليفربول في التتويج باللقب
  11. توتنهام يصدم ريال مدريد بقيمة انتقال هاري كين
  12. البحرين تقتنص التأهل من الهند وصدارة باهتة للإمارات
  13. ميسي يعادل إنجاز رونالدو في الدوريات الخمسة الكبرى
  14. اليابان إلى دور الـ16 بفوز جدلي على عمان وقطر تسحق كوريا الشمالية
  15. صديقة رونالدو السابقة: كريستيانو مريض نفسي.. هددني بتقطيع جسدي
  16. برشلونة يجتمع مع نيمار لوضع خطة
في رياضة