: آخر تحديث

"كاس" ترفض طلب بوكا تعليق إقامة نهائي كوبا ليبرتادوريس

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي ("كاس") السبت رفض الطلب المعجل الذي تقدم به نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لتعليق إقامة مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية في كرة القدم ضد غريمه ريفر بلايت، والمقررة الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وأشارت المحكمة في بيان الى رفضها "الطلب المعجل (...) الذي تقدم به أمس نادي بوكا جونيورز، وسعى من خلاله الى تعليق إقامة مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بلايت".

وأشارت المحكمة الى أن النادي الأرجنتيني تقدم بهذا الطلب بعد رفض الهيئات المعنية في اتحاد كرة القدم الأميركي الجنوبي (كونميبول)، طلبا تقدم به لـ "إقصاء ريفر بلايت من مسابقة كوبا ليبرتادوريس 2018".

وأشارت المحكمة الى أنها ستدرس "في وقت لاحق" الأسس التي بنى عليها بوكا جونيورز طلب الاستئناف.

وأتى القرار بعد ساعات من تأكيد نائب رئيس بوكا رويكو فيراري أن النادي سيرفع القضية الى محكمة التحكيم ومقرها مدينة لوزان السويسرية، مضيفا لشبكة "فوكس سبورتس" من مدريد "هذا ما قلنا أننا سنقوم به في حال لم يكن قرار (محكمة الاستئناف التابعة لكونميبول) في صالحنا".

وكانت مباراة الإياب مقررة في 24 تشرين الثاني/نوفمبر على ملعب "مونيومنتال" التابع لريفر، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب. وقرر الاتحاد القاري (كونميبول) بداية إرجاء المباراة لموعد لاحق في الأمسية نفسها، قبل أن يرحّلها لليوم التالي، ويرجئها مجددا قبل ساعات من الموعد. وأكد الاتحاد لاحقا نقل المباراة لخارج الأرجنتين وحدد لها موعدا في التاسع من كانون الأول/ديسمبر على ملعب سانتياغو برنابيو التابع لنادي ريال مدريد الإسباني.

ووصل الفريقان هذا الأسبوع الى مدريد لخوض المباراة المقررة عند الساعة 19,30 ت غ الأحد، الا أن بوكا لا يزال على مطلبه بوجوب تتويجه باللقب من دون أن يلعب، استنادا لمواد في قوانين الاتحاد القاري.

وكان الاتحاد القاري قد عاقب ريفر بإقامة مباراتين على ملعبه من دون جمهور، إضافة الى غرامة مالية قدرها 400 ألف دولار، على خلفية اعتداء مشجعيه على حافلة فريق بوكا والتسبب بإصابة عدد من لاعبيه، وهو ما اعتبره بوكا جونيورز دون المطلوب.

وأشارت "كاس" في بيانها السبت الى أن لجنة الانضباط في كونميبول رفضت طلب بوكا الذي عاد ورفعه الى غرفة الاستئناف في الاتحاد، ليواجه أيضا بالرفض.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب بوكا قد انتهت بالتعادل 2-2، علما أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان التاريخيان في نهائي المسابقة القارية التي توازي بأهميتها القارية مسابقة دوري أبطال أوروبا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأردن يودع دور الـ16 أمام فيتنام بركلات الترجيح
  2. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  3. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  4. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  5. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  6. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  7. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
  8. قطر تحسم
  9. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  10. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
  11. سون العائد يقود كوريا الجنوبية الى الصدارة على حساب الصين
  12. سوريا تودع كأس آسيا من الدور الأول وفلسطين تنتظر
  13. الكرة الكرواتية تصنع مجدها بإنجازات عالمية تاريخية في عام 2018
  14. خسارة جنوب أفريقيا لتنظيم البطولة القارية 2019 تثير جدلاً واسعاً
  15. ليفربول وريال مدريد يهيمنان على التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي
  16. أرسنال ثالث أكثر الأندية دفعاً لرواتب لاعبيه يرفض إبرام صفقات شتوية
في رياضة