أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السبت أن مصر وجنوب أفريقيا هما الدولتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون بعد اقفال باب الترشيحات الجمعة.

وكانت الدولتان أعلنتا رسميا ترشحهما الخميس. وأغلق باب الترشيحات في الثانية عشرة ليل الجمعة/السبت من دون أن تتم إضافة أي دولة أخرى للقائمة.

وجنوب افريقيا هي الدولة الإفريقية الوحيدة التي استضافت كأس العالم (عام 2010). كما استضافت بطولة أمم إفريقيا مرتين في عامي 1996 و2013 وهو العام الذي حلت فيه محل ليبيا التي كان يفترض أن تنظم البطولة ولكنها اعتذرت بسبب الاضطرابات السياسية والامنية الكبيرة لديها.

وأكد الاتحاد المصري في بيان على موقعه الالكتروني مساء الخميس أنه تقدم رسميا بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقررة اقامتها في حزيران/يونيو، وذلك بعد أن تم سحبها&من الكاميرون لعدم جاهزيتها، وفتح الباب&أمام دول القارة للتقدم لاستضافتها.

وأكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي خلال استقباله نائب رئيس الاتحاد الحارس الدولي السابق أحمد شوبير، أن ملف مصر لاستضافة امم افريقيا 2019 "يلقى كامل الدعم من الحكومة المصرية والوزارة" حسب بيان نشره الاتحاد على موقعه.