: آخر تحديث
بات مرشحاً لتدريب الأرجنتين بعد بطولة كوبا أميركا

"كأس ليبرتادوريس" ينصب غاياردو كأفضل مدرب في تاريخ ريفر بلايت

اصبح المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بطلاً دون منازع بين جماهير نادي ريفر بلايت الأرجنتيني بعدما قاد الفريق للتتويج بـ"كأس ليبرتادوريس" على حساب مواطنه وغريمه بوكا جونيور بثلاثة اهداف لهدف في النهائي التاريخي المثير الذي احتضنه ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد.

وكان غاياردو قد تابع مباراتي الذهاب والإياب في نهائي ليبرتادوريس بعيداً عن دكة الاحتياط بسبب عقوبة الإيقاف التي سلطت عليه على خلفية الاحداث التي عرفتها مباراة الإياب في الدور النصف النهائي ، إلا ان بصمته التكتيكية كانت واضحة على أداء الفريق، خاصة في قدرته على العودة في النتيجة بعدما كان متخلفاً خلال لقاء الذهاب مرتين إلا انه نجح في إدراك التعادل ثم تحقيق الانتصار.

وبهذا الإنجاز ارتقى غاياردو ليصبح المدرب الافضل في تاريخ النادي بأعلى رصيد من الألقاب و البطولات التي نالها مع ريفر بلايت منذ توليه الاشراف على تدريبه في عام 2014 ، خاصة انه نجح في ظرف زمني قصير في إعادة الفريق إلى أمجاده ليحقق معه 9 ألقاب منها لقبان في بطولة كأس ليبرتادوريس عامي 2015 و 2018.

هذا ونجح ريفر بلايت في التألق على الصعيدين المحلي والقاري منذ عين غاياردو على رأس جهازه الفني، حيث أحرز ثلاثة ألقاب قارية وستة ألقاب محلية في انتظار إحرازه لقب كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها بصفته بطلاً لأبطال قارة أميركا الجنوبية .

وتفوق غاياردو على المدرب الراحل انخيل لابرونا الفائز مع النادي بستة ألقاب، كما تفوق على رامون دياز رغم تعادلهما في رصيد الألقاب بتسعة لكل منهما ، إلا ان غاياردو تفوق بإحرازه كأس ليبرتادوريس مرتين في حين حققه دياز مرة واحدة في عام 1996.

وفي استطلاع للرأي نظمته صحيفة "أوليه" الأرجنتينية اختار ما نسبته 86% من جماهير ريفر بلايت المدرب الحالي مارسيلو غاياردو كأهم مدرب في تاريخ النادي العريق على حساب انخيل لابرونا و رامون دياز.

وبرأي عشاق "الريفر"، فإن غاياردو هو المدرب المناسب لقيادة منتخب الأرجنتين في المرحلة القادمة و المؤهل لإعادة بريقه وأمجاده والخروج من مرحلة الفراغ التي تلازمه منذ اعوام بعدما برهن على كفاءته المتميزة في تجربته مع الفريق، إذ يتوقع تعيين غاياردو مديراً فنياً لمنتخب بلاده بعد بطولة كوبا اميركا في حال فشل المدرب الحالي ليونيل سكالوني في مهمته.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  2. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  3. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  4. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  5. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  6. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  7. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  8. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  9. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  10. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  11. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  12. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  13. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  14. زيدان يستهل عودته بالفوز مع المُبعدين ودورتموند يستعيد الصدارة
  15. نابولي يخطط لتجديد عقود ثلاثة من نجومه قبل نهاية الموسم الجاري
  16. ردة فعل صادمة لبيكهام بعد تعرضه لمقلب كوميدي
في رياضة